3 خطوات تخلصك من الشعر الذي ينمو إلى الداخل في المناطق الحساسة

بسمة فرماوي

  |   10 سبتمبر 2018

تعاني الكثيرات من مشكلة نمو الشعر من تحت الجلد، خاصة في المناطق الحساسة حيث يكون الشعر كثيفاً ومجعداً. وتزداد هذه المشكلة سوءاً بسبب إزالة الشعر بالشفرة أو السكر أو الشمع أو الإبيليتور وتتسبب في ظهور الحبوب الملتهبة والمؤلمة التي تؤدي إلى الندوب الداكنة. والجدير بالذكر هو أن صاحبات البشرة السمراء هن أكثر تعرضاً للإصابة بهذه المشكلة. تعرفي معنا على ثلاث خطوات سهلة تساعدك على التخلص من الشعر الذي ينمو إلى الداخل. 

 

التقشير هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية لعلاج الشعيرات التي تنمو تحت الجلد ومنع حدوث هذه المشكلة في الأساس. استخدمي مقشر الجسم المصنوع من السكر أو الليفة الطبيعية أثناء الاستحمام للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ التي تسد المسام وتمنع نمو الشعر بشكل طبيعي. 

 

بعد الاستحمام، جففي المنطقة جيداً ثم دلكي المنطقة المصابة بالحبوب برفق ثم ضعي قطرة من علاج الحبوب الذي يحتوي على حمض الساليسيليك لإذابة الخلايا الميتة والشعر المحبوس دون أن يلهب البشرة الحساسة. استخدمي العلاج صباحاً ومساءً.

 

اتركي العلاج الحمضي حتى يجف تماماً ثم استخدمي القليل من الكريم المزود بالكورتيزون للتخفيف من الالتهبات والألم بشكل فوري. 

 

تصفحي المعرض للتعرف على أفضل المستحضرات التي تستهدف هذه المشكلة.

 

مقالات مختارة

«بيرق شاعر المليون» للإماراتي مبارك بالعود العامري