منزل الرخام والتفاصيل الملونة

غانيا عزام

  |   1 أكتوبر 2018

نأخذكم هذا الأسبوع إلى تاون هاوس عصري، بـ«ستايل» حديث مؤثث بلمسات مُبدعة. ويقع في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يعكس هذا المنزل الاهتمام بأدق التفاصيل والالتزام بمعايير الجودة، ويبدو ذلك جليّاً في تصميمه الداخلي والتشطيبات عالية الجودة، وفي المفروشات المختارة بعناية الخبراء.

صالة الاستقبال

يتميز التاون هاوس بتفاصيل راقية، فيتألق الرخام الإيطالي الفاخر، في صالة الاستقبال التي تمتاز بارتفاعها المضاعف مما يضفي لمسة جمالية رائعة، اكتملت باختيار مفروشات تمزج بطريقة بديعة بين ألوان «النيود»، والأزرق الفيروزي في ركن الجلوس المجهّز بطاولة المرايا، التي تعكس ما يعلوها ويحيط بها بتلاعُب بصري ساحر.
يُميّز المكان عدم حشوه بأثاث واكسسوارات لا ضرورة لها، واعتماد الأسلوب التقليلي الانتقائي، مما يزيد من الإحساس بالراحة والاتساع. وفي القرب من غرفة الجلوس الاستقبالية، نشاهد طاولة طعام زجاجية أنيقة تتناغم مع قاعدة خشبية أنيقة وكرسيّين مبتكري التصميم باللون الرمادي. كما أضفى تنسيق مستلزمات المائدة والزهور الموزعة، سواء أكان على طاولة الطعام أم في أرجاء المكان كافة، أناقة مُضاعفة بالتوازي مع انتشار رائع لمزهريات النباتات الخضراء الكبيرة.

غرفة التلفزيون

ثمّة غرفة أخرى لافتة بحداثة تصميمها، بدفء أريكتها المخملية الزرقاء وكرسييها الخشبيين المطعّمين بالجلد الفاخر، أو بسجادتها الـpatchwork زاهية الألوان، وغيرها من التفاصيل التي تضافرت لتخلق أجواء مُريحة بتناغمها.

غرف النوم

يتألف هذا التاون هاوس من أربع غرف نوم واسعة مع أسقف مزدوجة الارتفاع، بتصميم متعدد الإطلالات، سواء أكانت تطل على حديقة إضافية في الطابق الأرضي أم على مسبح خاص بطول 10 أمتار. ويتسّق تصميم المفروشات وخاماتها في غرف النوم مع منظومة الخامات والألوان المتبعة في التاون هاوس عموماً، وعلى رأسها الخشب الفاخر في الأسرّة وملحقاتها، مع موشحات لونية متنوعة بين الأصفر والأزرق والبرتقالي وغيرها من التركيبات اللونية والهندسية أيضاً. هذا وتتصل غرفة النوم الرئيسية بغرفة واسعة تعتبر خزانة للملابس، وحمام فاخر بمغطسه الأبيض الأنيق وبوفرة رخامه الإيطالي الفاخر.

غرفة المطبخ

يمتاز المطبخ بسيادة ألوان «النيود» كسائر غرف المنزل، وبتشطيبات عالية الجودة بدءاً من أجهزة بوش، مروراً بتصاميم الإنارة السويدية، والبورسلين التركي وصولاً إلى كسوة الميلامين الإسباني. ولا بد من ذكر ما يتمتع به شباكه من إطلالة رائعة على منظر الحديقة الغنّاء.

مقالات مختارة

وجهها.. Joey King