امرأة جربت نظام بيونسيه الصحي لأسبوع والنتيجة كانت إكتئاب حاد ..إليك التفاصيل

ميرا عبدربه

  |   1 نوفمبر 2018

 

قررت ميشال أندرو وهي كاتبة أسترالية أن تعيش نظام نجمة البوب ستار بيونسيه الغذائي والرياضي لمدة أسبوع لإختبار ما تعيشه النجمة الأميركية على أرض الواقع.

في البداية لنعرفك على نظام بيونسيه الغذائي وهو نظام يعتمد على تناول المأكولات البيضاء كبياض البيض والسمك والحبش واللبن وتناول الخيار فقط على السناك. أما بالنسبة للنظام الرياضي فبيونسيه تمارس الرياضة لمدة ساعتين يومياً. فيا ترى ما هي نتيجة هذا النظام عند تطبيبقه على أرض الواقع؟

بدأت ميشال هذا النظام يوم الإثنين الماضي رغم معاناتها من الزكام، بوجبة فطور عبارة عن ثلاثة حبات من بياض البيض وتناولتها رغم أنها لا طعم لها على حد قولها. كما قامت بممارسة الرياضة لمدة 85 دقيقة وتناولت السمك المشوي على العشاء. وفي اليوم الثاني، قررت ميشال تحضير 5 حبات من بياض البيض بدل من تناول 3 حبات فقط للشعور بالشبع لفترة أطول وتناولت الخيار المنقوع بخلَ البلسميك وأدخلت الجزر أيضاً على وجبة السناك بسبب الشعور بالجوع طوال الوقت. أما الرياضة التي مارستها في اليوم الثاني هي ركوب الدراجة الهوائية لمدة ساعة والتي تعتبر الرياضة المفضلة عند بيونسيه.

الرغبة الزائدة بتناول الحلويات

في اليوم الثالث  بدأت ميشال بالشعور بالرغبة الزائدة لتناول الحلويات وبالإكتئاب الذي يدفعها للبكاء . لذا في اليوم الرابع قررت تناول البيض مع صفاره بدل من تناول بياض البيض فقط وقررت على العشاء تناول السلطة مع السمك والقليل من الأفوكادو ومارست الرياضة لمدة ساعتين. أما في اليوم الخامس لم تستطع ميشال الصمود مع هذا النظام وقررت إضافة التوست إلى الفطور والتخلي عن تناول المأكولات البيضاء فقط خصوصاً أن هذا النظام جعلها أكثر عصبية.

ماذا  يعني هذا؟

هذا يعني أن نظام بيونسيه الغذائي صعب جداً ويجعلك تشعرين بالرغبة لتناول كمية كبيرة من المأكولات خصوصاً النشويات والحلويات ولا يمكن الإستمرار باتباعه لفترة طويلة وذلك لأنه قليل جداً بالسعرات الحرارية. كما أن هذا النظام الغذائي لا يعتبر صحي بتاتاَ وذلك لأنه لا يحتوي على كمية كافية من الفيتامينات والمعادن ويمكن أن يسبب لك مشاكل صحية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام يعمل على تخفيض نسبة العضل بالجسم وليس الدهون، لذا لا ننصحك أبداً باتباعه. وفي حال الرغبة بخسارة الوزن ما عليك سوى اتباع نظام غذائى صحي ومتوازن مع ضرورة ممارسة الرياضة.

 

 

مقالات مختارة

غطاسات العالم يتألقن في «مونديال أبوظبي»