تعرفي على الفاكهة البديلة للحم

ميرا عبد ربه

  |   8 نوفمبر 2018

في جنوب شرق آسيا يتم استخدام نوع من الفواكه كبديل عن اللحوم الحمراء، وهي فاكهة  "جاك فروت" التي تشبه بقوامها الدجاج. يتم استخدام هذا النوع من الفواكه في الأطباق التي تحتوي على اللحوم لتحويلها إلى نباتية.

قد يصل وزن الجاك فروت إلى 35 كيلوغرام ويتم استخدامها غير ناضجة في طهو الأطباق . تحمل الجاك فروت عدد من الفوائد الصحية للجسم خصوصاً أنها غنية بالألياف الغذائية وعدد من الفيتامينات والمعادن كالفيتامين "أ" والفيتامين "ب" والماغنسيوم والبوتاسيوم. تناول هذه الفاكهة يعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي وتحمي القلب من الضرر. كما أن تناول هذه الفاكهة يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.

 

وإليك هنا طريقة تحضير البرغر بفاكهة الجاك فروت

المكوَنات التي تحتاجينها:

500غرام من فاكهة الجاك فروت

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

حبة من البصل المفروم

3 فصوص من الثوم المهروس

ملعقة صغيرة من البابريكا

ملعقة صغيرة من الأوريغانو

نصف ملعقة صغيرة من الكمون

نصف كوب صلصة باربكيو

رشة من الفلفل الأحمر

رشة من الملح

3 قطع من خبز البرغر

أوراق من الخس

أما طريقة التحضير هي كالتالي:

 

إهرسي فاكهة الجاك فروت بواسطة الشوكة وتخلصي من كل بذورها.

في مقلاة على النار، ضعي الزيت ومن ثم أضيفي إليه البصل والثوم ومن بعدها ضعي فاكهة الجاك فروت ومجموعة التوابل والملح إليها.

اتركي المزيج على النار مدة 5 دقائق وأضيفي إليها صلصة الباربكيو ونصف كوب من الماء ومن ثم ضعي المزيج على نار هادئة مدة 15 دقيقة.

قطعي خبز البرغر وضعي فيه مزيج الجاك فروت.

يمكنك تقديم برغر الجاك فروت مع سلطة الملفوف والمستردة والكاتشاب.

 

 

مقالات مختارة

8 اتجاهات مقتبسة من «كروز» Dior