أناقة نادرة على السجادة الحمراء

غانيا عزام

  |   10 ديسمبر 2018

كانت الأناقة عملة نادرة في إطلالات النجمات اللواتي حضرن حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018. ولم تتجاوز الإطلالات المدروسة عدد أصابع اليد الواحدة. شاهدنا فساتين شفافة يمكن اعتبارها صادمة، وأخرى تفتقد لقواعد الأناقة. "زهرة الخليج" قيّمت بعض "اللوكات" وعادت بالتالي.

سارة عبد الرحمن

اختارت سارة فستاناً أسود متواضع التصميم للغاية، قالت بأنها ابتاعته مستعملاً من "سوق البلح" وإن سعره لم يتجاوز 370 جنيه فقط، وبأنها تحب أن تقلل الاستهلاك وتعيد استخدام بعض الأشياء، لذا قررت في حفل الختام ألا تتعاون مع أي مصمم أزياء واشترت فستانا مستعملا. طبعاً الفستان عادي جداً ولا يليق بحفل ختام أحد أهم المهرجانات السينمائية العربية.

الأخوات حمدان ووالدتهن

كانت إطلالة الأخوات مي وميس ودانا حمدان الميتاليكية مع والدتهن جيدة، مع أن طلة ميس كانت الأكثر أناقة والأقل تكلّفا، باختيارها فستاناً شبابياً باللون الذهبي للمصمم صادق ماجد، زينته بمجوهرات تناغمت معه بنعومة. كما لفتنا الفستان الأسود الأنيق لوالدتهن والذي تمنينا لو أكملته بكلاتش وساعة يتماشيان مع حلق الأذنين وتجنّبت الذهبي.

شيرين رضا

لطالما أحسنت شيرين الاختيار، لكنها لم توفق هنا، إذ كانت إطلالتها غريبة بفستان أسود من المخمل (القطيفة) ذي أكمام فضية مقصوصة، لم يتناسب مع شكلها، وأظهر انتفاخ بطنها واكتسابها لبعض الوزن الزائد.

نور

أنيقة وناعمة كانت إطلالة الفنانة اللبنانية نور بفستان فضي من التول المبطن باللون البيج، ناسب لون بشرتها، واختارته من تصميم اللبناني حسن ادريس. كنا نتمنى لو أنها اختارت لوناً داكناً آخر لحقيبة الكلاتش. ما عدا ذلك، وُفقت نور، لا سيما بتسريحة الشعر البسيطة التي أفسحت المجال للتركيز على الحلق وتفاصيل الفستان عند الصدر.

 ناهد السباعي ووالدتها ناهد فريد شوقي

مع أنها فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم "يوم للستات" المشارك فى المسابقة الرسمية للمهرجان، إلا أن الفوز لم يكن حليف ناهد السباعي بإطلالة ملفتة، بل عادية جداً بفستان شفاف مزخرف برسوم أوراق الشجر، لم يتناسب مع سنها. والأمر نفسه ينطبق على طلة والدتها بفستان أسود مزين برقعات هندسية ملونة، زادته فوضوية بعقد وحلق لا ضرورة لهما.

 ياسمين رئيس

يمكن القول بأنها الأكثر أناقة، بفستان ناعم بقصة الكتف الواحد من التول المشكوك بالخرز والترتر للمصمم اللبناني زياد نكد، ومزينًا بحزام رفيع على الخصر. ناسب الفستان لون بشرتها، ونسقت معه الفنانة اكسسوارات ذهبية انسجمت معه.

 لقاء الخميسي

اختلفت الآراء حول إطلالة لقاء الخميسي في ختام المهرجان، حيث ارتدت فستاناً ينقسم لجزئين، الأسفل رمادي اللون والجزء العلوي أسود، مع تسريحة شعر جديدة عليها، وأمسكت في يدها كلاتش فضية اللون. أما نحن فنرى بأنها وفقت في إطلالتها هذه، مع أننا كنا نتمنى أن لا يكون الفستان مفتوحاً عن الظهر كي يخفي بعض الثنيات "اللّحمية" غير المرغوبة.

داليا البحيري

لم تحسن الفنانة وملكة الجمال المصرية السابقة الاختيار على الإطلاق، فأولاً موديل الفستان قديم، غير مناسب لها وأظهر عيوب جسمها. للأسف فتحات الفستان منحت جسمها مزيداً من العرض، فضلاً عن أن الكشاكش أو الكرانيش تفتقر للجمال. إلا أننا لا نملك إلا أن نحب هذه الممثلة الجميلة ونتمنى لها حسن الاختيار في المرات المقبلة.

نجلاء بدر

بتطريز من الخرز والترتر الأخضر على قماش أنثوي شفاف، اختارت الممثلة المصرية الجميلة فستانها الأنيق والعادي في الوقت نفسه، إلا أن تنسيق المجوهرات والكلاتش الملونة لم تكن مناسبة للفستان، وكان من الأحرى أن تختارها بلون أحادي من بين مجموعة الألوان الموجودة في الكلاتش نفسها.

صبا مبارك

لقد عودتنا صبا على إطلالات رائعة، إلا أن إطلالتها هذه كانت ناعمة ولكنها لم تكن من أفضل خياراتها. اختارت الفنانة فستاناً أبيض من Amato  مطرزاً بالترتر البراق، يتدلى من خلفه رداء طويل من الشيفون، لكن تصميم الياقة بدا تقليديا، وتسريحة الشعر لم تناسب وجهها ولا التصميم، غير أن تنسيق الاكسسوارات كان موفقاً وأنيقاً.

أروى جودة

تعتبر طلة أروى واحدة من أفضل الإطلالات في ختام المهرجان، فلقد وفقت الفنانة في اختيار "جمبسوت" بتصميم يلائم قوامها، بتطريز فخم، ومزيج مميز من اللونين التركواز والأسود.

الشقيقتان ميار ومي الغيطي

تألقت الشقيقتان ميار ومي الغيطي، فارتدت ميار فستاناً عنّابي اللون بتصميم جديد وخامة مختلفة، وبتسريحة شعر متموج منسدل. فيما اختارت مي فستاناً فضياً بحمّالات، ومكياج سموكي لامع، مع تسريحة شعر مرفوعة. كنا نتمنى لو أن مي اختارت لوناً آخر للكلاتش غير اللون البرتقالي مع أن تصميمه جميل.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مختارة

زخارف كلاسيكية من ديور

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث