صيحات غريبة وتصاميم غنية

غانيا عزام

  |   7 مارس 2019

في الأسبوع الثاني من شهر موضة خريف وشتاء 2019، تابعنا عروض أزياء «أسبوع لندن للموضة»، ولمسنا تنوع التصاميم، وغناها بالصيحات، سواء تلك الممتدة من نيويورك أو تلك الأغرب وتحمل مفردات جديدة.
وعلى مدار أسبوع، كانت العروض تتفاوت في مستويات الإبداع والابتكار، ولكنها تتميز بغنى التصاميم وتنوّع القصات والأقمشة والألوان.


أقوى العروض
حفل «أسبوع لندن للموضة» بمجموعة مع العروض القوية من ناحية ما قُدِّم من تصاميم متنوعة ومبتكرة، فدار Richard Quinn قدمت تشكيلة أقرب إلى الهوت كوتور بورودها وتصاميمها وتطريزاتها الملونة، وبمزج طبعات الزهور مع الريش.  فيما قدم ريكاردو تيشي مع Burberry عرضاً متنوعاً من ناحية التصاميم ذات الطابع الشبابي، مزج فيها الأقمشة بالجلد، كجاكيتات الـ Bomber وفساتين ومعاطف ملحقة بأقمشة إضافية، توب الفرو الأنيق مع سروال رياضي. فيما ميزت الرقة والأنوثة تصاميم Simone Rocha ومنها إطلالة زهرية ناعمة، تمثل عقدة الفراشات بالأحجام والأشكال كافة، كانت تزين فساتين الفقاعات من الحرير والتول والدانتيل وحتى الفرو لدى Erdem.

أوشحة وريش
في عرض JW Anderson تطايرت طبقات الريش وشلالات الأوشحة في الفساتين المربوطة بأحزمة خصر عريضة والمزينة باكسسوارات كبيرة. وتكرر المشهد في تصاميم Mary Katrantzou من الريش وكشاكش التول الملونة، تناسقت مع ألوان الجوارب أحادية اللون أو المطبّعة التي ارتدتها العارضات مع الصنادل المفتوحة. تلك الجوارب مع الصنادل، عُرضت أيضاً على منصة Alexa Chung. وكان لافتاً للنظر كيفية مزج Victoria Beckham بكل تلقائية، بين أشكال وتركيبات الألوان التي يسهل ارتداؤها مع بعضها بعضاً. ويبدو أن الأبيض ذلك اللون الصيفي سيكون بارزاً في الخريف المقبل، إذ تداخل بصورة بارزة في تصاميم Huishan Zhang المقطعة بأشكال هندسية والمزينة بالريش، وكذلك في أزياء Roksand وEmilia Wickstead التي اتصل بعضها بأوشحة كبيرة في جوانب البدلات أو المعاطف. ولم يغب وضوح الأبيض عن تصاميم David Koma أيضا، التي زُخرفت بأشكال الفراشات والثعابين المرصعة بأحجار الكريستال.

أبرز الصيحات
ثمة الكثير ليحكى في صيحات لندن للموسم المقبل، ومنها ما قدمه Chalayan من تصاميم تعكس الدقة في الطي والتجميع، سواء في الأزياء أو حقائب الكلاتش، التي تشبه بأشكالها غير المنتظمة قطرات من الشمع بشكل غامض، بغض النظر عن أغطية الرأس المبتكرة التي قدمها خلال العرض لمزيد من التغيير والإبهار وإضفاء نكهة كوميدية على العرض.
كان مدهشاً، توظيف كل من Christopher Kane وBurberry و David Koma لحبّات الكريستال في تصاميمهم، فوُزعت بطريقة جاذبة حتى في الإكسسوارات أيضاً. وكيف عاد الجينز في إطلالة كاملة من Alexa Chung، والبدلة الرياضية مع كعب عال في عرض Ashley Williams.  كان لافتاً أيضاً، صيحة ليست بقديمة بل تعتبر استمرارية لموضة بدأت من مواسم سابقة، وهي انتعال الأحذية الرياضية أو الكاجويل مع الفستان أو التصاميم الرسمية، فشوهدت في العديد من العروض، منها عرض Christopher Kane.

مقالات مختارة

أبرز ماركات الأزياء التي تفضلها كيت ميدلتون وميغان ماركل

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث