عروض ميلانو تُعيد كتابة قواعد الجمال

بسمة فرماوي

  |   15 مارس 2019

موسم بعد موسم، نرى الإطلالات الجمالية الجريئة والمفعمة بالأنوثة الطاغية على منصات ميلانو. ولكن لموسم خريف وشتاء 2019، فوجئنا بسيادة مكياج «اللامكياج»، والتسريحات الطبيعية التي تحتاج إلى لمسات خفيفة جداً من مصففي الشعر بشكل عام. ولكن لكل قاعدة استثناءات، إليك أكثر الإطلالات اللافتة للأنظار من العروض الإيطالية.

من وحي الثلاثينات
فُجع عالم الأزياء بخبر وفاة المصمم كارل لاجرفيلد قبل عرض Fendi بأيام قليلة، فأصرّ كل العاملين في الدار على أن يكون عرض المجموعة الأخيرة من تصميمه، إشادة إلى رؤية المصمم الاستثنائية، والبصمة الفريدة التي تركها على كل العاملين في مجال الموضة حول العالم. وامتد هذا الشعور إلى الإطلالة الجمالية، فعكست أسلوب لاجرفيلد الشخصي بوجوه كلاسيكية نظيفة، وشعر مربوط على شكل ذَيْل حصان قصير عند أعلى الرقبة، مع غرّة مموّجة مستوحاة من حقبة الثلاثينات التي ولد فيها المصمم.

إضافات بلّورية
واستمرت صيحة النّمش في عرض Marco de Vincenzo ولكن بشكل جديد كلياً، إذ تم لصق الكريستالات الصغيرة على الأنف والخدين، لتتلألأ وجوه العارضات. أما في عرض Gucci فقد ابتكر خبير المكياج «توماس دي كلويفر»، إطلالة فنية خطفت أنفاس الحضور بجمالها، إذ قام بلصق «دموع» مصنوعة من «السِّليكون» تحت العيون «ليَحكي قصة عن الشباب والفرادة».

الحواجب الشقراء
كانت الرومانسية الغامضة عنوان الجمال على خشبة عرض Prada، حيث قامت خبيرة المكياج العالمية «بات ماغراث» بتشقير حواجب العارضات حتى تبدو وكأنها محلوقة تماماً. أما خبيرة مكياج دار Armani، فجمعت بين الحواجب الشقراء والشفاه القرمزية لإعطاء الوجوه شكلاً نضراً وثلاثي الأبعاد.

مقالات مختارة

ما أسباب حساسية الأسنان؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث