10 أنواع من الباستا قليلة بالنشويات

ميرا عبدربه

  |   26 مايو 2019

في حال كنت تحبين تناول النشويات ولكنك تخشين من زيادة وزنك ، فلا بدَ أن تنال هذه العشرة أنواع من الباستا إعجابك:

أرز البروكولي

قومي بوضع البروكولي في الخلاط الكهربائي  واطحنيه ليصبحه قوامه مشابه للأرز ومن ثم اسلقيه وقدميه كبديل عن الارز مقابل 20 سعرة حرارية فقط في الكوب الواحد منه.

نودلز اليقطين

استبدلي عجينة المعكرونة في الآلة المخصصة لإعداد النودلز، باليقطين للحصول على شكل وقوام النودلز الحقيقية ثم اسلقي الناتج وأضيفيه لأي نوع صلصة تحبينها. يحتوي الكوب الواحد من نودلز اليقطين على  45 سعرة حرارية وعلى 12 غرام من النشويات فقط بالإضافة إلى كمية كبيرة من الفيتامين "أ"و" سي" و"إي".


Shirataki noodles

هذا هو نوع من النودلز الياباني يتم إعداده من غلوكومانان، وهو نوع من الألياف. وهو يحتوي على 22 سعرة حرارية وعلى 5 غرامات من الألياف الغذائية في الكوب الواحد ومن مميزاته أنه يمتص أي نكهة تضاف إليه .

Palmini pasta

هذا النوع من الباستا يتم إعداده من لب النخيل وبالتالي يعتبر قليل بالنشويات إذ يحتوي الكوب منه على 25 سعرة حرارية و5 غرامات من النشويات. يتناسب هذا النوع من الباستا مع حساء الدجاج أو لانغويني القريدس.


باستا البقوليات

تلاقي  الباستا المصنوعة من الحمص، العدس وغيرها من أنواع البقوليات رواجاً كبيراً هذه الأيام إذ تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية وهي بالتالي تمنحك الشبع لفترة طويلة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأنواع من الباستا تنضج أسرع من غيرها.


Kelp noodles

هذا النوع من النودلز مصنوع من نوع من الطحالب البحرية الغنية بالكالسيوم وهي قليلة جداً بالسعرات الحرارية والدهون. كما أن هذا النوع من النودلز سهل الهضم ومن اللذيذ تناوله مع السلطة التايلندية أو طهيه مع خلَ الأرز.


Spaghetti squash

هذا النوع من السباغيتي سريع الطهي ويحتوي على 31 سعرة حرارية في الكوب الواحد و7 غرامات من النشويات مقارنة مع 239 سعرة حرارية و47 غرام من النشويات في كوب من السباغيتي العادية. يتم وضع القرع بالفرن ومن ثم تمرير الشوكة داخله للحصول على قوام يشبه السباغيتي.



نودلز الكوسى

هذا النوع من النولز سهل الإعداد ويتم تناوله مع السلطات أو طهوه مع أنواع مختلفة من الصلصات. نودلز الكوسى يحتوي على 19 سعرة حرارية و4 غرامات من النشويات في الكوب الواحد.


Soba noodles

يتم إعداد هذا النوع من النودلز باستخدام طحين الحنطة السوداء وهي تتمتع بنكهة رائعة حقاً. تعتبرالحنطة السوداء مصدراً جيداً للماغنيسيوم والزنك وبالتالي تناولها يعزز من عمل الجهاز المناعي للجسم.


النيوكي المصنوعة من القرنبيط

هذا النوع من الباستا يمكن شراؤها جاهزة تمتع بنكهة رائعة. كوب منها يحتوي على 140 سعرة حرارية وعلى 22 غرام من النشويات مقارنة بـ25 سعرة حرارية و57 غرام من النشويات في كوب من النيوكي العادية. يمكن سلقها وتقديمها مع مختلف أنواع الصلصة.

مقالات مختارة

مشكلات جمال البشرة تحلها الورود

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث