افتتاح مهرجان البندقية السينمائي بمشاركة كوكبة من النجوم

أ ف ب

  |   29 أغسطس 2019
افتتحت النجمتان الفرنسيتان كاترين دونوف وجولييت بينوش بطلتا فيلم درامي للياباني هيروكازو كوره-إيدا مساء أمس الأربعاء الدورة الـ76 لمهرجان البندقية السينمائي.
وسارت كاترين دونوف مرتدية فستاناً باللونين الأسود والبرتقالي وجولييت بينوش بفستان زهري فاتح على السجادة الحمراء برفقة المخرج الياباني قبل عرض فيلم "ذي تروث" المشارك في المسابقة الرسمية. 
ودخل فيلم "الحقيقة" في البرنامج الرئيسي للمهرجان الذي يقام في مدينة فينيسيا الإيطالية في الفترة من 28 أغسطس حتى 7 سبتمبر 2019، ويضم 20 فيلماً سينمائياً.
ويروي الفيلم قصة نجمة سينمائية فرنسية قررت نشر كتاب مذكرات يسلط الضوء على الحياة الشخصية لعائلتها، ما جعل ابنتها تصل إلى باريس من نيويورك لترد على أسئلة طرحتها والدتها في كتابها.
وتقوم دونوف في الفيلم بدور ممثلة كبيرة تعاني من تعقد علاقات مع ابنتها التي تؤدي دورها جولييت بينوش.
وحضر مراسم افتتاح المهرجان مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم روبرت دي نيرو وجوني ديب وبينيلوبي كروز وأنطونيو بانديراس.
ويشارك في المسابقة الرسمية للدورة الراهنة 21 فيلماً مع حيز كبير للانتاجات الهوليوودية كما هي العادة في مهرجان البندقية. وتترأس لجنة التحكيم المخرجة الأرجنتينية لوكريتسيا مارتل.
وبرز المهرجان في السنوات الأخيرة على أنه منصة انطلاق للسباق إلى جوائز أوسكار كما حصل مع "غرافيتي:" لألفونسو كوارون و"لالا لاند" لداميين شازيل" اللذين توجا بعد ذلك بأعرق جائزة سينمائية. وثمة ترقب هذه السنة لفيلمي "آد أسترا" وهو ملحمة فضائية من إخراج جيمس غراي و"جوكر" لتود فيليبس.
ويؤدي براد بيت في الأول دور رائد فضاء يتوغل إلى أقاصي المجموعة الشمسية بحثاً عن والده المفقود في حين يمثل جواكين فينيكس في الثاني دور عدو باتمان الشهير.
إلا أن جدلاً حول اختيار فيلم رومان بولانسكي "جاكوز" لا يزال يخطف الأضواء عن هؤلاء النجوم. فقد ارتفعت أصوات عدة لانتقاد إشراك فيلم التشويق التاريخي هذا المكرس لقضية دريفوس ومن بطولة جان دوجاردان، في المنافسة الرسمية للمهرجان.

مقالات مختارة

أطفال الأفلام القديمة.. أين هم الآن؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث