زواج حفيد نابليون بونابارت في حفل أسطوري بفرنسا

زهرة الخليج

  |   20 أكتوبر 2019

احتفلت العائلة الإمبراطورية السابقة في فرنسا وعائلة هابسبورغ النمساوية بزفاف حفيد نابليون بونابرت وابنة شقيقة زوجة الإمبراطور الفرنسي ومن سلالة كارل الأول آخر حكام الإمبراطورية النمساوية المجرية.

وتزوج جان كريستوف من الكونتيسة أوليمبيا فون أوند زو أركني زينبرج، حفيدة كارل الأول، في حفل زفاف أسطوري بعد قصة حب خيالية نشأت بينهما.

وحضر الحفل الذي أقيم في لي أنفاليد بفرنسا، حيث دفن جثمان نابليون، الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث، وخطيبها إدواردو مابيلي موتسي.

وأطلت الكونتيسة بفستان ملكي رائع من دار أوسكار دي لارينتا اتسم ببساطته، ورفعت شعرها إلى الأعلى وزينت إطلالتها بتاج ماسي مميز. 

وتميز خاتم العروس بماسة ضخمة يصل وزنها إلى 40 قيراط مأخوذة من تاج زوجة نابليون الثالثة يوجين دي مونتيجو آخر إمبراطورة في فرنسا.

وكانت الكونتيسة قد أضاعت خاتم خطوبتها الذي تبلغ قيمته مليون جنيه إسترليني بعدما سرق من داخل سيارة مرسيدس غير مقفلة في باريس في وقت سابق من هذا العام، ولكن الشرطة قبضت على اللص وتمكنت من استعادة الخاتم.

ويربط الزوجان الجديدان صلة قرابة بعيدة، إذ أن أوليمبيا هي ابنة شقيقة زوجة نابليون الإمبراطورة ماري لويز النمساوية.

ويعمل جون كريستوف نابليون بونابرت مديراً لشركة إدارة أسهم في لندن، وكان له دوراً مؤثراً في العمل العام، وظهر إلى جانب العديد من العائلات المالكة في الدول الأوروبية.

أما العروس فهي حاصلة على شهادة في العلوم السياسية من جامعة ييل في الولايات المتحدة الأميركية.

مقالات مختارة

ديور تقدم تجربة استثنائية في متجر Dior Backstage في دبي مول

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث