إلهام عبد البديع: عادل إمام كتب لي شهادة ميلاد جديدة

أحمد حسني

  |   15 ديسمبر 2019

إلهام عبد البديع، ممثلة حصلت على درجة البكالوريوس في مجال النظم والمعلومات من أكاديمية القاهرة، وعلى الماجستير في مجال إدارة الأعمال. خلال مشوارها الفني شاركت في عدة أعمال درامية، أحدثها تصوير دورها حالياً في مسلسل «فلانتينو» مع «الزعيم» عادل إمام، والذي سيعرض في رمضان 2020. عن المسلسل ومشوارها الفني حاورتها «زهرة الخليج». 

 • تظهرين في جلسة التصوير أمام «الموتوسيكلات»، فهل صحيح أن براعتك في ركوب الدراجة النارية كانت من أسباب مشاركتك في مسلسل «باب الخلق»؟

هذا حقيقي بالفعل، فمعرفتي بقيادة «الموتوسيكل» هي السبب في عملي مع النجم الراحل محمود عبد العزيز، وعلى الرغم من أن الدور في بدايته كان صغيراً، إلا أنه زادت مساحته من خلال خبيرة كمبيوتر في أمن الدولة، وكانوا بالفعل وقتها يريدون لطبيعة الدور فتاة تجيد قيادة «الموتوسيكلات»، وبالفعل تقدمت ووافقوا، وفتح لي هذا الدور أبواب أدوار أخرى كثيرة. 

«الساحر»

• كيف كانت علاقتك بـ«الساحر» الراحل محمود عبد العزيز أثناء العمل؟

استفدت منه بشكل كبير، على الرغم من أنني في البداية كنت أشعر برهبة كبيرة، لكن سرعان ما تغلبت على تلك الرهبة من خلال دعمه لي، حيث كان يقرأ كل الأدوار مهما كانت صغيرة، ويخبر الممثلين بما يجب القيام به وبكيفية أداء الدور، وسعيدة بأنني شاركت معه.

• كيف كانت بدايتك مع التمثيل؟

قدمت أول أدواري من خلال مسلسل «قصة حب» للمخرجة إيمان الحداد، وكان مع نجوم أعتز بالعمل معهم، منهم: جمال سليمان وبسمة، والمسلسل كان من أجمل الأعمال الدرامية وقتها، ثم تم اختياري لدوري في «باب الخلق» الذي أعتبره نقطة انطلاقتي.

• ما الدور الذي تحلمين بتقديمه؟

أحلم بتجسيد هيلين كلير، تلك الشخصية العالمية المؤثرة والعبقرية المعجزة، لأنه دور مركب وتعاطفت مع هذه الشخصية عندما قرأت عنها، وأعجبت بالتحدي الذي تمثله في مواجهة الحياة.

 «فلانتينو»

• ماذا تقولين عن مسلسل «فلانتينو»، الذي تقومين بتصوير مشاهدك فيه إلى جانب النجم عادل إمام؟

سعيدة جداً بهذه التجربة وبالمشاركة مع «الزعيم»، خصوصاً أني كنت أنتظر هذه الفرصة، فالعمل مع عادل إمام سيكتب لي شهادة ميلاد فنية جديدة. وفي العمل أجسد دور هبة خطيبة طارق الإبياري الذي يجسد دور نجل عادل إمام، وكلما اقترب الزواج تحدث مشاكل مما يؤدي إلى تأجيل الزواج إلى نهاية المسلسل، حيث يتم الزواج بطريقة كوميدية.

• ماذا عن  مشاركتك مع الفنانتين روبي وسوسن بدر في مسلسل «أهو ده اللي صار»، وهل كنت تتوقعين النجاح؟

هذا المسلسل مختلف وناجح لعدة أسباب. أولها، أن المؤلف عبد الرحيم كمال كتب سيناريو مختلفاً وجديداً عن الدراما المصرية. ثانياً، أن من تولى الإخراج هو حاتم علي، وهو صاحب رؤية مختلفة، ودوري في المسلسل كان شخصية شريرة وهذا ما فوجئ به الجمهور، لأنهم تعودوا أن يروني في دور البنت الرقيقة والمجنونة بعض الشيء. ومشاركتي في المسلسل تمثل إضافة مهمة إلى سجل أعمالي. وكواليس العمل مع روبي ممتعة فهي فنانة بمعنى الكلمة، كذلك عملي مع سوسن بدر يعد مشاركة مختلفة؛ لأنها نجمة تضيف لمن يعمل معها المزيد من الخبرات، وهى تعامل الجميع كأنهم أولادها أو إخوتها.

• حدثينا عن فيلم «كازانوفا» وكواليس العمل مع إيساف؟

الفيلم كان أول بطولة نسائية لي وتميز بطابع رومانسي كوميدي، وهو يعيدنا إلى ذكريات العمل السينمائي «عمر وسلمى»، حيث نفتقد في الفترة الحالية وجود أفلام رومانسية، وفى الفيلم كنت أجسد شخصية مصممة أزياء تجمعها قصة حب مع إيساف، ولكن هذه العلاقة العاطفية لم تخلُ من العقبات. وبصراحة، الفيلم واجه العديد من التأجيلات لمدة تصل إلى عام كامل، وهذا ما سبب عدم حصوله على إيرادات عالية، يضاف إلى ذلك سوء الدعاية والتوقيت الخاطئ لعرض الفيلم.

• متى نشاهد الجزء الثاني من مسلسل «الزيبق» الذي يجمعك مع الفنان كريم عبد العزيز؟

لا أعلم حتى الآن موعد عرض الجزء الثاني، فقد توقف التصوير بسبب مشاكل إنتاجية.

• من الفنان الذي تتمنين العمل معه ؟

أحمد حلمي ويوسف الشريف ومحمد رمضان.

مقالات مختارة

إطلالات النجمات في حفل SAG.. جينيفر لوبيز تخطف الأنظار