دبي تعزز السياحة البحرية بـ 6 سفن في يوم واحد

هديل عللوه

  |   2 يناير 2020

تعزز دبي دورها مدينة رائدة على خريطة السياحة البحرية، باستقبال أكثر من مليون زائر بحري عبر 200 سفينة سياحية، خلال 2019/2020، وذلك بفضل الجهود المبذولة التي تنظمها "لجنة السياحة البحرية"، التي تطمح إلى الارتقاء بالإمارة في مجال السياحة البحرية على مستوى المنطقة.

تتكون لجنة السياحة البحرية من ممثلين عن كل من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"، وموانئ دبي العالمية، وطيران الإمارات، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وجمارك دبي.

ومن المتوقع أن يزور دبي 6 سفن سياحية دفعة واحدة من 3 إلى 4 مرات خلال الموسم السياحي الحالي، حيث استقبلت الإمارة الأحد الماضي 60 ألف زائر على متن 6 سفن سياحية دفعة واحدة، بعد أن رست السفن في محطة المسافرين بميناء راشد الحائز جوائز عالمية عدة.

والسفن الست هي: "ماين شيف 5" التابعة لـ "تي يو أي كروزيس"، و"هواريزون" لـ"بولمانتور كروزيس"، و"أم إس سي ليريكا" لـ"إم إس سي كروزيس"، و"كارنيكا"، لـ"جاليش كروزيس"، "كوستا دياديما" لـ"كوستا كروزيس"، و"جول أوف ذا سيز" لـ"رويال كاريبيان".

الجدير بالذكر أن ميناء راشد حصد جائزة أفضل محطة لسفن الرحلات السياحية في الشرق الأوسط للمرة الـ 12 على التوالي، من جوائز السفر العالمية عام 2019.

مقالات مختارة

إيفا لونغوريا بارتون: اعتدتُ ابتكار الفرص