منال الحمادي.. Liens روابط قوية في جواهر رائعة

غانيا عزام

  |   21 يناير 2020

تتماهى منال الحمادي الشابة الإماراتية المثقفة والجميلة، مع مجوهرات Liens المختارة من المجموعة الجديدة التي أصدرتها الدار العريقة «شوميه»Chaumet. وتعبران عن فكرة الترابط، الأولى بصلاتها الوثيقة بوالدتها ووالدها، والثانية بترابط خيوط مجوهراتها ضمن تنوع بديع. تتعمق منال في التطرق لقوة روابطها مع عائلتها ووطنها الإمارات، في حوارنا الحصري معها أثناء جلسة التصوير التي أجريناها في بوتيكها بدبي.

 تقول مصممة الأزياء الناجحة منال الحمادي في هذا السياق: «حقيقة أن Liens تعني الروابط تفسر كل شيء، كل صفة بشخصيتي مرتبطة بذكرى سابقة وتجربة ودرس، لا يمكن أن يتردد صداها على مستوى أعلى إذا كنت لا تبني رابطاً معها وتعمل عليها. ولكن الرابط إلى كل ذلك هو والدتي، إنها السبب وراء ما أنا عليه وما وصلت إليه. بقدر ما يبدو هذا Cliche، فهو واقع مطلق».

لطالما كرّر والد منال، الفخور بوحيدته، على مسمعيها الرواية نفسها، «منذ ولادتك، كنت أعاملك كالألماس، لقد قمت بتلميعك كل يوم لأتأكد من أنك أكثر توهجاً من اليوم السابق، وسأواصل تلميعك حتى تصلي إلى تألق يعمي العيون». هذا ما أدى إلى وجود صلة قوية بين طفولتها وما هي عليه اليوم.

وعن مصادر إلهامها تقول: «مصدر إلهامي يأتي بشكل رئيسي من الهندسة المعمارية، على اختلاف أساليبها. وأعتقد أن تصميماتي تشكل ترابطاً قوياً جداً بين الحضارة والحداثة، وأي مكان أفضل من الإمارات العربية المتحدة يمكننا إيجاد أقوى صلة بين الاثنين؟ وهذا ما يمنحني شعوراً بالفخر والطموح.. يعبر هذا البلد في الواقع عن الرابط الأعظم بين الأسلاف والأبناء، لأن جميع الرؤى التي كانت لدى أجدادنا تم الوفاء بها من قبل الجيل الحالي».

توصيف رائع للمرأة ومجوهراتها تقدمه منال: «النساء بمثابة مجوهرات، يضعن بريقاً في كل منزل، ولكن عندما يحين الوقت لإشراقهن، فإن الطريق لا يقتصر على كل قطعة مجوهرات، بل كيف تعبر عن شخصية المرأة وجاذبيتها.. المجوهرات تكملة رائعة لجمال المرأة».

تخاطب منال من خلال أزيائها كل النساء، وتؤكد: «كل قطعة في مجموعتي ترتبط بشكل أو بآخر بشرائح متنوعة ومختلفة من النساء، بغض النظر عن أسلوب حياتهن».

مقالات مختارة

باقة زهور