فندق ومنتجع Six Senses Zil Pasyon الرفاهية في أحضان الطبيعة

كارمن العسيلي

  |   25 مارس 2020

يعتبر فندق ومنتجع Six Senses Zil Pasyon في جزر السيشيل، بمثابة ملاذ للباحثين عن الاسترخاء في أجواء من الرفاهية والخصوصية. يقع الفندق في جزيرة فيليسيتي، واحدة من أكبر ثلاث جزر في أرخبيل السيشيل، ويشغل قرابة ثلث مساحتها الإجمالية، مندمجاً ببيئتها البكر ومشكلاً مع محيطه لوحة حيّة تنبض بالحياة وتنتظر من يكتشف جواهرها المخفية. 

تدليل الحواس

في فندق ومنتجع Six Senses Zil Pasyon، يستمتع النزلاء بتدليل حواسهم في مختلف مرافقه، من غرف فيلله الـ30، التي تتسم بتصاميم تجمع ما بين العناصر الكلاسيكية والعصرية، والإطلالات الخلابة والساحرة، مروراً بمطاعمه التي تقدم أشهى المأكولات بتوليفات مستوحاة من المطبخ الآسيوي والأفريقي والأوروبي وأطباق عضوية طازجة، وصولاً إلى مركز السبا الخاص المكون من خمس فيلل، أنشئت على قمة صخور من الجرانيت بالقرب من المحيط، وتعكس كل واحدة منها طبيعة الجزيرة الساحرة، وتقدم خدمات متنوعة لمد الجسم بالطاقة وتخليصه من السموم والهموم. 

ولأن الخصوصية واحدة من العناوين الرئيسية التي يحرص Six Senses Zil Pasyon على توفيرها لنزلائه، وزعت فيلله بين الأشجار والأدغال مع ترك مسافات بينها، وزودت بأحدث الأجهزة التكنولوجية التي توفر الراحة لنزلائها. وتتمتع تلك الفلل بإطلالات مذهلة على المحيط الهندي، وتضم كل واحدة منها ديكورات فنية تشعر ساكنيها وكأنهم يعيشون في متحف فني شيق، وتنقلهم إلى عالم من السكينة المطلقة. 

الاستدامة

 يلتزم الفندق بمبدأ الاستدامة في كل مرافقه بدءاً من الاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية وإعادة التدوير، وحظر استخدام البلاستيك، إذ يقوم بتزويد ضيوفه بالقش المستدام بدلاً من القش البلاستيكي، كما أنه يعتمد على حديقة من الخضراوات العضوية لإعداد الطعام الصحي، بهدف الاكتفاء الذاتي في الجزيرة، مما يسهم بشكل كبير في الحد من البصمة البيئية.

تجارب مثيرة

تُعرف جزر السيشيل بكونها واحدة من الوجهات الرائعة لممارسة الرياضات المائية، لهذا فإن ضيوف  الفندق من محبي هذا النوع من الرياضات، لن يخيب ظنهم، إذ يقدم لهم أنشطة متنوعة، تجعلهم يعيشون تجارب مثيرة، مثل الغوص وصيد الأسماك والإبحار، ولمن يفضل الاستمتاع بوقته في البرّ، فإن الفندق يوفر له فرصة استكشاف جمال الحياة في الجزيرة والتجول في أغوارها والتعرف إلى مزاياها ومشاهدة أنواع الطيور المختلفة التي تتكاثر فيها. ويمكن للضيوف الانتساب إلى صفوف الطهو التي يقدمها الشيف يوسف، فيعودون إلى منازلهم محملين بذكريات ساحرة ووصفات من المطبخ السيشيل التقليدي.

جزيرة  خاصة

يقع فندق ومنتجع Six Senses Zil Pasyon، في جزيرة فيليسيتي، وهي تبعد 30 ميلاً بحرياً (55 كيلومتراً) شمال شرق مطار سيشيل الدولي في (ماهي)، وتحيط بها جزر داخلية متعددة، بما في ذلك جزيرتا براسلين ولاديجو المشهورتان. تستغرق رحلة الوصول إلى الفندق بطائرة مروحية  من مطار ماهي 20 دقيقة، وبقارب خاص من جزيرة براسلين أو لاديجو المجاورة 20 دقيقة أيضاً. 

يضم الفندق 28 فيلا مكونة من غرفة نوم واحدة وحمام سباحة، وفيللتين كل منهما مكونة من غرفتي نوم وحمام سباحة تتراوح مساحة الواحدة بين 200 و500 متر مربع، بالإضافة إلى ثلاثة مساكن خاصة.

مقالات مختارة

باقة زهور