"مرزوقة" و"أبو قحط".. مسابقة سعودية شغلت مشاهير العالم

لاما عزت

  |   19 مايو 2020

ضج موقع التغريدات العالمي تويتر أمس الاثنين بمسابقة سعودية لاختيار أجمل صورة يحصل فيها الفائز على مبلغ 500 ريال سعودي.

وتركزت المنافسة التي أطلقتها صفحة عبر تويتر تحمل اسم “منصور” بين حسابين الأول لفتاة “مرزوقة” والثاني لشاب ”أبو قحط”، وشارك فيها مئات الآلاف من النشطاء ومن بينهم مشاهير التواصل الاجتماعي والفن والرياضة العالميين.

ومن هؤلاء المشاهير: النجم محمد هنيدي ورضوى الشربيني ونادين نجيم وريم عبدالله والدكتورة خلود ومودل روز وسارة الودعاني والحساب العربي لنادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، ونادي الشباب السعودي ولاعبون عالميون وأندية أخرى ومنها بروسيا دورتموند الألماني ويوفنتوس الإيطالي واللاعب عمر السومة.

بدأت القصة عندما روج كل من “مرزوقة” و”أبو قحط” لصورتيهما للحصول على أكثر نسبة لايكات وطلب كل منهما الدعم والإعجاب من الرواد، فكانا الأكثر حظاً في المسابقة وخاصة أنهما لفتا أنظار المشاهير من مختلف دول العالم الذين استجابوا لدعمهما.

وانقسم المشاهير والنجوم إلى فريقين، إذ انحازت النساء لدعم حساب الشابة “مرزوقة” في حين انحاز الرجال لدعم حساب الشاب “أبو قحط”. 

واللافت أن صورة “مرزوقة” التي تظهر فيها يد امرأة تحمل كوب قهوة قد فازت بالمركز الأول بعد أن حصدت 1.2 مليون إعجاب وستحصل على جائزة مادية بسيطة مقدارها 500 ريالاً سعودياً،  بينما حلت صورة “أبو قحط” التي تظهر فيها صورة نار مشتعلة تتوسط دلال قهوة في المركز الثاني بعد أن حصدت 789 ألف إعجاب وبالتالي سيحصل صاحبها على 250 ريالاً سعودياً.

 

 

مقالات مختارة

أنيق بكل راحة