شاهدي: مكياجِك الكلاسيكي خطوة بخطوة مع بسام فتوح

بإمكاننا القول وبكل ثقة أن بسام فتوح هو أحد أشهر خبراء التجميل في العالم العربي، كيف لا وقد خطت ريشته وجوه أشهر فنانات العالم العربي وأكثرهن جمالاً مثل هيفا وهبي وإليسا وغيرهن. ويتوج بسام مسيرته في عالم الجمال بإطلاق مجموعة المكياج التي تحمل اسمه في دبي، والتي نقلت لكِ "أنا زهرة" جميع تفاصيلها من قلب الحدث.

صاحبت كاميرا "أنا زهرة" خبير تجميل النجوم أثناء جلسة تصوير خاصة بمجلة زهرة الخليج، قام فيها بسام بابتكار عدة إطلالات للمرأة العصرية، ونتعرف اليوم على اللوك الأول منها وهو اللوك الكلاسيكي.

لوك المكياج الكلاسيكي هو من أكثر أنواع المكياج طلباً نظراً لإضفائه الكثير من الجمال والأنوثة لملامح إي امرأة، هو المكياج الذي اتبعته نجمات أربعينات وخمسينات القرن الماضي، وأبرزهن "مارلين مونرو". الآيلاينر الأسود الذي يحدد العين ويبرزها وأحمر الشفاه القوي هما اثنان من أبرز سمات هذا المكياج، ولكن بسام أضاف لمسته الخاص حيث استغنى عن الآيلاينر بالكامل، فكيف كان اللوك يا ترى؟

الخطوات:

1-ابدئي بترطيب الوجه والعينين وانتظري 5 – 10 دقائق قبل وضع المكياج.

2-بإمكانِك استخدام البرايمر وهو المستحضر الذي يوضع قبل المكياج لسد المسامات المفتوحة، وجعل المكياج ينساب بلطف على البشرة، كما أنه يحافظ عليه لفترة أطول.

3-مدي الكونسيلر حول العينين لإخفاء الهالات السوداء بالفرشاة أو الأصابع، بإمكانِك اختيار لون افتح من بشرتِك وهذا ما نحبذه لأنه يوقظ العينين ويرفعهما ويمنح الوجه إطلالة أصغر سناً، ولكن ليكن أفتح بدرجة أو درجتين لا أكثر.

4-وزعي كريم الأساس على باقي الوجه وادمجيه بالفرشاة أو الإسفنجة الخاصة بالمكياج. تذكري أن أحد أهم صفات الفاونديشن الناجح هي أن يكون ملائم تماماً للون بشرتِك.

5-ثبتي كريم الأساس والكونسيلر بالبودرة.

6-ابدئي مكياج العيون بمد ظل العيون الفضي من الجزء الداخلي للعين وحتى منتصف الجفن. وقومي بمد الظل ذاته لباقي الجفن عن طريق الدمج بالفرشاة.

7-بما أن بسام ابتعد عن استخدام الآيلاينر في هذا اللوك، استخدمي الرموش الاصطناعية لإبراز العينين أكثر. بإمكانِك استخدام الرموش المنفصلة كما ترين في الفيديو لإطلالة أكثر نعومة أو الرموش العادية.

8-حددي الشفاه بقلم تحديد الشفاه والتزمي بخطوط الشفاه وحاولي ألا تحددي خارجها، وضعي أحمر الشفاه الغامق. في حال ارتكابِك لأي خطأ قومي بإصلاح ذلك عن طريق استخدام قطنة الأذن الصغيرة.

9-مشطي الحواجب للتخلص من البودرة الزائدة عليها وحدديها بقلم تحديد الحواجب. ابدئي من الجزء الأمامي السفلي واملئي الفراغات.

10-حددي الوجه باستخدام البودرة البرونز وذلك على جانبي الخد.

11-أضيفي الماسكارا لإبراز الرموش العلوية والسفلية.

تابعي سلسلة مكياج بسام فتوح على "أنا زهرة" للمزيد من اللوكات لجميع المناسبات.

شاهد أيضاً

image
حملوا تطبيق زهرة الخليج