تنال المشروبات الرمضانية شعبية كبيرة خلال هذا الشهر وهي تتنوع بنكهاتها. كل نوع من هذه المشروبات الرمضانية يتم تحضيره من مكوَنات خاصة تميزه عن غيره ولكن هذه المشروبات تعتبر عالية جداً بالسعرات الحرارية والسكر. وإليك هنا دليل كامل يساعدك على معرفة السعرات الحرارية بمختلف أنواع المشروبات الرمضانية:


شراب الجلاب: يتم صنع الجلاب من دبس العنب ما يجعله من أكثر أنواع المشروبات الرمضانية احتواءاً على السعرات الحرارية. في العادة يتم تناول الجلاب مع المكسرات المنقوعة والزبيب الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفة السعرات الحرارية؛ فكوب من الجلاب دون إضافات يحتوي على 200 سعرة حرارية ومع إضافة المكسرات ترتفع السعرات الحرارية إلى 335 سعرة حرارية وتناوله باستمرار في الشهر الفضيل يؤدي إلى زيادة الوزن.


شراب قمرالدين: هذا النوع من المشروبات يتم صنعه من المشمش المجفف والسكر وكوب واحد منه يحتوي على ما يقارب 280 سعرة حرارية.


شراب التمر هندي: التمر هندي يحتوي من 180 إلى 200 سعرة حرارية في الكوب الواحد وذلك بحسب كمية السكر التي يتم إضافتها إليه. هذا الشراب غني بالمواد المضادة للأكسدة وتناوله مفيد جداً للجسم وننصحك بإعداده في المنزل دون إضافة كمية كبيرة من السكر إليه.


شراب السوس: يتم صنع شراب السوس من عرق السوس الطبيعي وأيضاً يتم إضافة كمية كبيرة من السكر إليه. كوب من شراب السوس يحتوي على 180 سعرة حرارية. وعلى مرضى ارتفاع ضغط الدم تجنبه لأنه يتسبب في رفع ضغط الدم.

إقرأ المزيد :
طرق مختلفة للتخفيف من عدد السعرات الحرارية