الخرافات هي اعتقاد أو ممارسة، لا يستندان إلى تفكير علمي أو منطقي، لكنها مرتبطة بأسطورة أو معتقد يسير الناس عليه في المجتمع الخاص بهم، وقد تبدو الخرافات مورثات عربية، إلا أنها موجودة في كل مكان بالعالم ومنها كوريا أيضاً،
 ويعتقد الناس في كوريا مجموعة من المعتقدات والخرافات، ودائماً ينبهون إلى الابتعاد عنها، حرصاً على حياة الشخص وسلامته النفسية، وإذا أردتِ أن تتعرفي على معتقداتهم، فإليكِ 6 خرافات كورية مثيرة للاهتمام: 
 
 خرافات كورية قد لا تعرفينها:

1. الرقم 4 سيئ الحظ
 في كوريا الجنوبية، يعد الرقم 4 سيئ الحظ، ويسمي الكوريون الجنوبيون هذا الاعتقاد "Tetraphobia"، وهذا هو السبب في أنكِ سترين العديد من المصاعد في كوريا الجنوبية لا يكتب فيها الطابق الرابع، وبدلاً من ذلك يكتبون "F Floor"، وذلك لأن العديد من الكوريين يربطون الرقم 4 بالموت أو سوء الحظ. 
 
 2. الحلويات تؤثر على المعرفة
 في الثقافة الكورية، تعد الأطعمة اللزجة أو الحلوى أمراً ضرورياً أثناء الامتحانات، لأن هناك معتقداً بأن تناول الطعام اللزج أو الحلوى يمكن أن يلصق المواد المعرفية بعقل الطالب، وهذا هو السبب في أن العديد من الطلاب في كوريا يأكلون هذه الحلوى اللزجة أو الحلوى، ليحققوا نتائج جيدة في الامتحانات. 
 
 3. عدم غسل الشعر في رأس السنة الجديدة 
 يوم رأس السنة الجديدة يعني بدايات جديدة وأملاً جديداً وحياة جديدة، ويصلي الناس من أجل حياة جيدة في هذا اليوم، لكن هناك شيء واحد لا يفعله الكوريون في هذا اليوم هو عدم غسل شعرهم، لأنه يعتبر من سوء الحظ. 
 ويعتقد الناس في كوريا أن غسل الشعر في رأس السنة الجديدة يعني التخلص من الثروة والحظ، وتمثل السنة الجديدة أساساً حظاً سعيداً جديداً، وغسل الشعر في ذلك اليوم سيغسل هذا الحظ. 
 
 4. تجنب لمس العين بعد لمس فراشة
 يعتقد الكثير من الناس في كوريا أن لمس العين بعد لمس فراشة سيجعلك ضريراً أو سيسبب التهابات بالعين، لذلك يحذر العديد من كبار السن والآباء أطفالهم من لمس عيونهم بعد لمس فراشة. 
 ويُعتقد أن الفراشة تحمل غباراً سحرياً يجعل الشخص أعمى، وهذه الخرافة موجودة منذ قرون، خاصة أن لها نتائج عملية، فعادة تصاب العين بالعدوى عندما نلمس جسماً غريباً، ولا أحد يعرف الجراثيم أو البكتيريا التي يحملها الجسم الغريب.
 
 5. لا تصفير في الليل 
 وفقاً لمعتقدات كوريا وحتى الدول الآسيوية الأخرى، لا ينبغي للمرء أن يصفر في الليل أثناء التجول.
 والسبب وراء ذلك هو أن الليل ذلك الوقت الذي تخرج فيه الأشباح أو الأرواح أكثر من غيره، والصفير في الليل سيجعل الأشباح والثعابين تنجذب إليك، ما قد يكون خطيراً ومؤسفاً. 
 
 6. لا تكتب أسماء بالحبر الأحمر 
 الناس في كوريا الجنوبية يعتبرون كتابة الأسماء بالحبر الأحمر تهديداً بالقتل، ويعتبرون أنه من الشر أن يكتب شخص ما الأسماء بحبر أحمر. 
 والسبب وراء هذا الاعتقاد هو أنه في الماضي كتب الناس أسماء الموتى بالحبر الأحمر، لذلك هي رسالة مفادها أن الشخص قد وافته المنية. 

إقرأ أيضاً: كيف تنظّم المستندات المهمة في حالة الطوارئ؟