من المعروف أن الحياة السعيدة هي حياة صحية، وأن الصحة النفسية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بصحتنا الجسدية، وكلما اعتنيت بجسمك من خلال العيش بأسلوب حياة لائق، كلما كان مظهرك أجمل، وشعورك أفضل.

والآن نحن في فصل الخريف، ما يعني أنه حان الوقت لوضع خطط نشطة لفصل الخريف، وسنخبركِ هنا ببعض الأنشطة الخريفية الممتعة، التي يمكنك من خلالها حرق السعرات الحرارية والمحافظة على لياقتك، والاستمتاع بوقتك بالطبع. 

 

 

التجديف 
هناك الكثير من الفوائد الصحية لجسمك عند التجديف، سواء اخترت التجديف في نهر أو على بحيرة، فإن فوائده لن تخيب أملك. 

أولاً، إذا كان وزنك 150 رطلاً، فيمكنك حرق ما يصل إلى 340 سعرة حرارية في الساعة، وهذا أكثر مما كنت ستحرقه إذا كنت تركب الدراجة. 

كما ستعمل حركة المضرب الهوائية منخفضة التأثير عبر الماء، على بناء قوة الجزء العلوي من جسمك ومرونته، وهو تمرين سهل على مفاصلك، وكذلك ستعمل على شد صدرك وظهرك، وتقوية رئتيك، وتنظيم نسبة الكوليسترول لديك، وخفض ضغط الدم، وتخفيف أي إجهاد. 

 

 

ركوب الخيل 
إذا كنت تتطلع إلى إنفاق الطاقة وقضاء وقت ممتع أثناء القيام بذلك، ففكر في ركوب الخيل، فبالإضافة إلى كونه حارقاً ممتازاً للسعرات الحرارية، فإن هذا النشاط يبني التوازن والتنسيق ويعزز قوتك الأساسية. 

نعلم، جميعاً، أن ركوب الخيل هو تمرين جيد، حيث إن ركوب الخيل لمدة 45 دقيقة يمكن أن يحرق ما يصل إلى 200 سعرة حرارية. كما يمكن أن يكون ركوب الخيل خياراً رائعاً للأفراد الذين لا يستطيعون القيام بتمارين أخرى، مثل: الركض أو الجري. 

 

 

ركوب الدراجات الجبلية 
يعتبر ركوب الدراجات في الجبال من التمارين الهوائية منخفضة التأثير والمليئة بفوائد اللياقة الصحية، وذلك بفضل التضاريس المتغيرة. 

ولن يعمل هذا النوع من التمارين على تمرين جسمك بالكامل فحسب، بل سيبني أيضًا عضلات ساقيك أثناء صعودك إلى أعلى التل، وعندما تتجه إلى أسفل المنحدر، سيتم تنشيط عضلات كتفك وصدرك وذراعك وبطنك وظهرك. 

في الأساس، عند ركوب الدراجات الجبلية، ستحصل على قوة فائقة مع تعزيز احتراق السعرات الحرارية.

إقرأ أيضاً: كيف يتكيف الجسم صحياً مع تغير الفصول؟