تعد كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم، فسحر الكرة المستديرة قادر على جذب ملايين الناس، للجلوس لساعات طويلة أمام شاشات التلفزيون لمتابعة نجومهم المفضلين، وتشجيعهم ومتابعة أخبارهم.

لكن هل تعرفون أن هؤلاء النجوم يعيشون حياتهم الطبيعية البعيدة عن كرة القدم ببذخ شديد، نتيجة للرواتب الفلكية التي يحصلون عليها، التي حصلوا إليها بجدهم واجتهادهم وتميزهم.

في ما يلي، نستعرض قائمة أعلى 10 عقود احترافية وقعتها مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم العالميين مع أنديتهم.

 

 

كليان مبابي: 
جدد النجم الفرنسي كليان مبابي عقده مع فريقه باريس سان جيرمان لمدة ثلاث سنوات، مقابل 630 مليون دولار، موزعة على السنوات الثلاث في عقده، ما بين راتب أساسي وحوافز. واستطاع النادي الفرنسي، بهذا العقد، إغراء مبابي ليكون أغلى لاعب بالعالم، وإبعاده عن فريق ريال مدريد الإسباني، الذي كان راغباً بضم اللاعب إلى صفوفه.

 

 

ليونيل ميسي: 
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يلعب حالياً في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وانتقل إليه بعقد حر، كان قد وقع في العام 2017 على آخر عقوده مع فريقه السابق برشلونة الإسباني، وبلغت قيمة عقده آنذاك 555 مليون دولار.

 

 

نيمار جونيور: 
شغلت العالم صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار جونيور من فريقه السابق برشلونة الإسباني، إلى فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2018، بقيمة قدرها 222 مليون دولار، لكن النجم البرازيلي الذي وقع العام الماضي على عقد جديد، يتقاضى حالياً ما مجموعة 267 مليون دولار.

 

 

كريستيانو رونالدو: 
خطف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأضواء، صيف العام 2018، عندما قرر الرحيل عن فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، والتعاقد مع فريق يوفنتوس الإيطالي، راغباً بتجربة اللعب في دوري جديد. مجموع قيمة عقد رونالدو مع يوفنتوس كانت 220 مليون دولار.

لعب رونالدو قبل ذلك مع فريق ريال مدريد الإسباني، قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2009، وقد وقع عقداً احترافياً مع ريال مدريد عام 2017، بلغت قيمته أيضاً 220 مليون دولار.

 

 

6. غاريث بيل: 
النجم الويلزي غاريث بيل بلغت قيمة عقده في آخر خمس سنوات قضاها في نادي ريال مدريد الإسباني 178 مليون دولار، بعد أن انتقل إلى النادي الإسباني قادماً من توتنهام الإنجليزي عام 2013.

 

 

7. إيدين هازارد: 
النجم البلجيكي إيدين هازارد، الذي انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني عام 2018، قادماً من نادي تشلسي الإنجليزي، وهو النادي الذي كان يحلم بالانتقال له منذ احترافه لعبة كرة القدم، وتبلغ قيمة عقد الذي ينتهي العام المقبل 145 مليون دولار.

  •  

 

8. بول بوغبا: 
النجم الفرنسي بول بوغبا، الذي يلعب حالياً مع نادي يوفنتوس الإيطالي، انتقل بصفقة انتقال حر من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، لكن عقده الأخير مع النادي الإنجليزي كان يقدر بـ113 مليون دولار.

 

 

9. كيفين دي بروين: 
النجم البلجيكي كيفين دي بروين، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تبلغ قيمة عقده الحالية 104 ملايين دولار، ولايزال مستمراً في اللعب معه.

 

 

10. محمد صلاح:
النجم المصري محمد صلاح (فخر العرب)، جدد عقده الصيف الماضي مع نادي ليفربول الإنجليزي، لمدة خمس سنوات، بقيمة تبلغ 73.5 مليون دولار.

إقرأ أيضاً: زين الدين زيدان يخطف الأضواء ويعلن عودته للتدريب في هذا التوقيت