لم يكن اعتزال قائد نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه عادياً أبداً، فقد حمل كل عناصر الدهشة والمفاجأة، لأنه جاء في الوقت الذي لم يتوقعه أحد على الإطلاق.

وودع بكيه جماهيره وعشاقه وسط الدموع، عندما ظهر لآخر مرة بصفته لاعباً للنادي الكتالوني مساء يوم السبت الفائت في مباراة فريقه أمام نادي الميريا ضمن مباريات الدوري الإسباني.

 

 

وكانت صحيفة ماركا الإسبانية قد قالت في تقرير نشرته أن أربعة أسباب دفعت بيكيه لاتخاذ قراره الذي فاجئ زملائه بالفريق قبل جماهير النادي العريضة المنتشرة في كل أرجاء العالم.

 

 

وحسب ماركا فإن الأسباب التي أجبرت بيكيه على اتخاذ هذا القرار كانت بداية تحوله إلى الخيار الخامس في مركز قلب دفاع برشلونة وفقدانه لموقعه الأساسية في التشكيلة، وتأثره الكبير بظروفه الخاصة وانفصاله عن حبيبته ووالدة طفليه المطربة الكولومبية شاكيرا، والانتقادات الكثيرة التي طالته خلال الفترة الأخيرة بسبب تراجع مستواه، وأخيراً رغبة اللاعب في التركيز بشكل كبير على أعماله التجارية، خاصةً على شركته الخاصة بتنظيم الأحداث والفعاليات الكبرى.

 

 

ومع انتهاء مسيرة أحد أشهر اللاعبين في العالم، إليكم عشر حقائق لا يعرفها الكثيرون عن جيرارد بيكيه:

1. يشكل اسم بيكيه كاملاً صدمة لكل مشجعي نادي برشلونة، فرغم عداءه الكبير لنادي ريال مدريد وهو الأمر الذي طالما عبر عنه خلال مسيرته، إلا أن اسم بيكيه الكامل هو (جيرارد بيكيه برنابيو) وبرنابيو هو اسم أشهر رئيس في تاريخ نادي ريال مدريد، واسم ملعبهم الذي يعرفه كل محبي كرة القدم حول العالم، وقد حصل بيكيه على هذا الاسم من جده لوالدته، (أمادور برنابيو) وهو نائب رئيس نادي برشلونة السابق، وأحد أقارب سنتياغو برنابيو أسطورة ريال مدريد. 

 

 

2. ولد بيكيه في الثاني من فبراير سنة 1987 في مدينة برشلونة لعائلة غنية فوالده خوان محامٍ ورجل أعمالٍ شهير، ووالدته مونتسيرات طبيبة شهيرة متخصصة في علاج إصابات العمود الفقري، وهي مديرة لإحدى أشهر المستشفيات في كتالونيا. 

3. كاد بيكيه يفقد حياته بسبب كرة القدم عندما كان بعمر عام ونصف، فقد لحق الكرة التي سقطت من شرفة منزل جده وسقط هو خلفها، وتم نقله إلى المستشفى حيث دخل في غيبوبة لمدة يومين كاملين قبل أن يستعيد وعيه. 

4. انطلقت مسيرة بيكيه في نادي مانشستر يونايتد، واعتبرت الفترة تلك بداية مسيرته الحقيقية في عالم كرة القدم٬ ولعب للشياطين الحمر لمدة أربع سنوات بين عامي 2004 - 2008 قبل أن يعود لناديه الأم برشلونة، وقد شهدت هذه الفترة إعادته لنادي سرقسطة الإسباني لمدة عام واحد. 

 

 

5. يخاف بيكيه من روي كين قائد نادي مانشستر يونايتد السابق، وقد قال في لقاء سابق أنه كان يخاف من روي كين أكثر من خوفه من مدربه في مانشستر السير اليكس فيرغسون. 

6. زامل بيكيه كريستيانو رونالدو وميسي٬ الأول في مانشستر، والثاني لعب معه عمراً في برشلونة. 

 

 

7. أعلن بيكيه سابقاً أنه كان يرغب بأن يكون لاعب تنس أو كرة سلة. 

8. يسعى بيكيه لأن يصبح رئيساً لنادي برشلونة في أحد الأيام، وسبق أن أعلن عن طموحه هذا في عدد من المقابلات الصحفية. 

 

 

9. يعد بيكيه رجل أعمالٍ ناجح يمتلك شركة كبرى تسمى "كوزموس"، وتمتلك شركته حقوق نقل مباريات كأس السوبر الإسبانية إلى السعودية، كما حصل بيكيه على الحقوق التجارية لكأس ديفيز للتنس.

 

 

10. يمتلك بيكيه نادي أندورا الذي يعلب في دوري الدرجة الثانية في إسبانيا ويتمثل طموحه في جعل ناديه من الأندية المنافسة في إسبانيا.

إقرأ أيضاً: أحدث ظهور لـ"سيلفستر ستالون" مع بناته.. جمالهن يخطف الأنظار