فاجأ الفنان المصري أحمد السقا جمهوره، بالإعلان عن مشاركته في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، الذي سينطلق في الأسبوع الأخير من شهر مارس 2023.

وتعد مشاركة السقا مفاجأة، نظراً لإعلانه سابقاً غيابه عن دراما رمضان، بحجة عدم وجود سيناريو قوي يقدمه، بعد مسلسل "نسل الأغراب" الذي جمعه في رمضان الماضي مع أمير كرارة والمخرج محمد سامي.

 

 

واللافت أن السقا سيظهر في عمل مشترك يجمعه بالفنان عمرو يوسف٬ من إخراج محمد سلامة بعنوان "الجبل"، رفضاً الكشف عن أي تفاصيل حوله. 

على صعيد آخر، نفى السقا الأخبار التي انتشرت حول تعاونه مع مواطنه مغني الراب أوكا، في أغنية من كلماته، وقال: "أوكا فنان معروف لكن خبر كاتبتي أغنية له غير صحيح إطلاقاً. لكنني بالفعل أكتب الأغاني والأشعار العامية، ومنحت إحداها للفنان محمد نور". 

 

 

وحل السقا، الأسبوع الماضي ضيفاً على فعاليات "معرض الشارقة الدولي للكتاب" بدورته الـ41، وكشف في الندوة الحوارية التي شارك بها عن ميله لقراءة الشعر الجاهلي وتفضيله قراءة الكتب المطبوعة ورقياً عن الكتب الإلكترونية، وقام خلال الندوة بقراءة قصيدة من تأليفه.

 

 

واعتبر السقا وجوده في معرض للكتاب، امتداداً لرسالة الفن والثقافة والتنوير، مؤكداً أن الثقافة والقراءة والاطلاع تساعد في تثقيف الفنان وتهيئته بشكل صحيح لاختيار أدواره، فضلاً عن معرفة ما وراء الشخصيات التي يقدمها درامياً وسينمائياً. 

ويعرض لأحمد السقا في إجازة منتصف العام الدراسي بداية شهر يناير المقبل٬ فيلم "السرب"، ويشاركه البطولة كل من: هند صبري، قصي خولي، شريف منير، وهو فيلم دراما حربي مصري من تأليف عمرو عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

 

 

وقبل فترة وجيزة توج السقا خلال مهرجان القنوات الفضائية بجائزة أفضل ممثل سينمائي عن فيلمه "العنكبوت" الذي قدم بطولته مع الممثل التونسي ظافر عابدين والنجمة المصرية منى زكي.

ولا يختلف الفيلم كثيراً عن نوعية الأفلام التي اشتهر بها السقا٬ وقدم فيه وجبة دسمة من مشاهد الأكشن والمطاردات، إذ دارت قصته حول تاجر مخدرات خطير يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة٬ ويبدأ ببيعها ثم يقع في العديد من المشاكل ويتعرض لمطاردات من قبل رجال الشرطة.

إقرأ أيضاً: فتيات كارداشيان نسخة عن والدتهن.. فما القصة؟