تعد فرنسا مكاناً ينضح بالجمال بجميع أشكاله، ولا يمكننا إنكار البشرة الخالية من العيوب للمرأة الفرنسية، والذي ترجع إلى الالتزام بروتين العناية الخاص.

نحن هنا لمساعدتكِ على الشروع في رحلتكِ للحصول على بشرة مثالية من خلال بعض خطوات العناية الفرنسية بالبشرة.

  نصائح فرنسية للعناية بالبشرة:

- الأقل هو  الأكثر

إذا كنتِ تريدين أن تفعلي ذلك بالطريقة الفرنسية، فالتزمي بهذا النهج، العناية الفرنسية بالبشرة ليست عدوانية مثل الروتين الأميركي أو الكوري للعناية بالبشرة، فالنساء الفرنسيات يحببن احتضان العيوب والحفاظ على بشرتهن طبيعية أثناء العناية بها.

والروتين الفرنسي النموذجي للعناية بالبشرة بسيط وفي أضيق الحدود، إنهن لا يبالغن في ذلك، ولا يقمن بتعديله كثيراً، نظراً لأن روتين الجمال الفرنسي يقبل العيوب ويعطي الأولوية للنتائج طويلة المدى على البهجة  السريعة.

-  3  خطوات أساسية

  بالنسبة للأشخاص غير المتمرسين، فإن روتين العناية بالبشرة يتضمن بشكل أساسي 3 خطوات: المنظف والتونر والمرطب وفق الترتيب العالمي، بينما تتبع المرأة الفرنسية هذه القاعدة القديمة، إلا أنها تفعل ذلك بشكل مختلف قليلاً.

عادة تعتمد المرأة الفرنسية على الصيغة الأساسية ونوع المنتج الذي تحبه عادة، بدلاً من المنظفات الهلامية القوية، وتفضل التركيبات الخفيفة والمرطبة، إنها تدلل بشرتها بلطف مثل جلد الطفل.

5 خطوات للعناية بالبشرة على الطريقة الفرنسية:

  الخطوة 1: ماء ميسيلار لإزالة المكياج

  استخدام ماء ميسيلار لإزالة المكياج المطبق مسبقاً أو واقي الشمس، هو أول خطوات العناية بالبشرة على الطريقة الفرنسية. والميسيلار منتج يحتوي على ماء نقي وخافض للتوتر السطحي ومجموعة متنوعة من المرطبات مثل  الجلسرين. يعمل كمنظف لطيف ويزيل بسهولة كل شيء من المكياج إلى الأوساخ، كما أنه خالٍ من الكحول، ومفيد جداً لمن لديهن بشرة حساسة.

الخطوة 2:  منظف بأساس الحليب

يساعد منظف الحليب على تكسير جزيئات الأوساخ العنيدة، مما يسهل على إزالتها، ويوصي باستخدام منظف يحتوي على الحليب معتدل وجيد للنساء اللواتي تعاني بشرة جافة أو حساسة.

الخطوة 3:  التونر

بعد التنظيف، يأتي التونر لتهدئة البشرة، وينصح باستخدام الأنواع التي تحتوي على مكونات مهدئة مثل الصبار أو ماء الورد، بعد ذلك يمكنك استخدام السيروم النهاري الغني بفيتامين سي لمعالجة مشاكل مثل البهتان والبقع  العمرية والتصبغ.

الخطوة 4: مرطب

المرطبات النهارية أخف من الأنواع الليلية، وتحتوي على قدر من عامل الحماية من الشمس، أما الروتين الليلي فهو مشابه لروتين النهار، لكن المصل يتغير إلى نوع ليلي محدد مثل الريتينول متبوعاً بكريم إصلاح ليلي جيد الترطيب.

إقرأ أيضاً:  أخطاء ترتكبها النساء تعجل بشيخوختهنَّ
 

الخطوة 5: الواقي من الشمس

  الواقي من الشمس هو استثمار واحد يقطع شوطاً طويلاً عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يمكن أن تعرض بشرتكِ لخطر الإصابة بالسرطان، وهو عنصر أساسي في روتين العناية  بالبشرة الحقيقي للفتاة الفرنسية.