تعد حالة القلق، التي تحدث عادة قبل الزفاف، تجربة صعبة ومتعبة، ويمكن أن تقلل من شعور السعادة بهذه الأيام المميزة، وإذا كنتِ واثقة من اختياركِ لشريك حياتكِ، وأن كل الأمور على ما يرام، فإليكِ بعض النصائح التي تساعدكِ على التقليل من قلق ما قبل الزفاف.

نصائح للتخلص من قلق ما قبل الزفاف:

1. أحيطي نفسكِ بالإيجابية

  إذا كنتِ تعانين التوتر في الفترة التي تسبق يوم زفافكِ، فإن آخر ما تحتاجين إليه هو مصدر طاقة سلبية تدفعكِ إلى الأسفل وتسبب لك الإحباط. لهذا عندما تكونين على وشك الزواج، فأنتِ بحاجة إلى إحاطة نفسكِ بشبكة دعم إيجابية، تساعدكِ على التغلب على مخاوفكِ بأمان.

إن التأثيرات الإيجابية تساعدكِ على التركيز على أهدافكِ، والشعور بالحيوية، والقضاء على التوتر، وكل ذلك يضيف إلى يوم زفاف سعادة أكبر.

2. الأشياء التي تحبينها في شريك حياتكِ

  يمكن لضغوط التخطيط لحفل الزفاف أن تؤثر عليكِ، وتجعلك تتساءلين عن فكرة الزواج بشكل كبير، لكن الشعور بهذه الطريقة لا يعني أن علاقتكِ معيبة، فالقلق يمكن أن يصيب حتى أقوى الشراكات، لذا عليكِ أخذ بعض الوقت لتذكر كل ما تحبينه في شريك حياتكِ، ويمكنكِ حتى الكتابة عن ذلك في دفتر يوميات للامتنان، أو كتابة رسالة لنفسكِ يمكنك الاحتفاظ بها في متناول يدكِ في يوم الزفاف.

3. تصور حياتكما الزوجية معاً

  تمرين آخر مفيد للتغلب على قلق ما قبل الزفاف، هو تخيل كيف ستبدو حياتكِ بمجرد أن تصبحي زوجة رسمية، كيف سيكون شعوركِ عند الاستيقاظ معاً كل صباح؟ ما مدى روعة امتلاك المزيد من الوقت لمشاركة الهوايات؟ ومن أجل طمأنة حقيقية، المفتاح هو أن تكوني إيجابية بشكل واقعي.

4. تجنب الاستسلام لضغوط الكمال

يمكن زيادة قلق ما قبل الزفاف بشكل أكبر إذا كنتِ تحاولين تحويل كل شيء إلى قصة خيالية مثالية في يومكِ الخاص.

إقرأ أيضاً:  وظائف عن بُعد الأعلى أجراً.. تعرفي إليها
 

بالتأكيد، تريد أي عروس حفل زفاف لا ينسى، لكن تذكري أن الأمر لا يتعلق فقط بلون المناديل، أو مقاطع الأغاني التي تفضلينها أنتِ وصديقاتكِ، وإنما بمشاركة لحظة خاصة مع الأصدقاء المهمين والعائلة، والاحتفال بالحب بينك وبين شريك حياتكِ.

5. التحدث إلى متخصص

  إذا زادت مخاوفكِ عن حدها، فيمكنكِ الاستعانة بمتخصص يتمكن من تفسير تصرفاتكِ، والتحدث عن مخاوفكِ بشكل واضح، لإيجاد حلول سريعة ودقيقة.