يترقب عشاق كرة القدم على أحر من جمر، انطلاق البطولة الأهم على صعيد العالم، وهي منافسات مونديال قطر 2022 التي ستقام خلال الفترة من 20 نوفمبر الحالي وحتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة مجموعة من أبرز نجوم الكرة العالمية الذين ينتمون إلى 32 منتخباً سيتنافسون على نيل لقب أهم حدث كروي عالمي يقام مرة كل أربع سنوات.

وبدأت الشركات الكبرى منذ وقت طويل التحضير للحدث العالمي، بهدف جذب أكبر شريحة من جماهير كرة القدم لمنتجاتها، ومن هذه الشركات عملاق التكنولوجيا "غوغل"، التي أعلنت عن ميزات جديدة ستضيفها إلى خدمة البحث والخرائط ومنصة "يوتيوب"، بهدف مساعدة عشاق اللعبة الساحرة المستديرة، في الاطلاع على أخبار كأس العالم قطر 2022 وتفاصيل المباريات واللاعبين، والعثور على أماكن مختلفة لمشاهدة تلك اللحظات الحاسمة داخل قطر وخارجها.

 

 

وستقدم "غوغل" مجموعة من الإحصائيات والتفاصيل الأخرى، من ضمنها اللحظات المتعلقة بتسديد الأهداف، بالإضافة إلى تقييم أداء الفرق واحتمال فوزها أو خسارتها، ويتغير التقييم طوال فترة المباريات.

وأصبح يمكن لجماهير كرة القدم مواكبة آخر تفاصيل البطولة، عبر كتابة جملة "كأس العالم" في مربع البحث والنقر على شعار الجرس الموجود في أعلى صفحتها لتلقي إشعارات مستمرة حول المباريات.

أما الجديد، فهو إمكانية تثبيت لوحة نتائج المباريات على شاشة الهواتف التي تدعم أنظمة "أندرويد" تشغيلها.

 

 

ولعشاق حضور المباريات في الأماكن الكبرى والتجمعات حول العالم، وفرت "غوغل" ميزة تفضيلية لهم، حيث صار بالإمكان العثور على أفضل الأماكن ولمشاهدة مباريات كأس العالم، من خلال كتابة "أماكن مشاهدة كأس العالم بالقرب مني" في مربع بحث "غوغل"، ليقوم المحرك العالمي الشهير بتقديم اقتراحات حول أفضل وأقرب التجمعات الجماهيرية بناء على موقعك الجغرافي في أي مكان في العالم.

وتوفر "غوغل" أيضاً، لعبة تفاعلية تطلب من الأشخاص اختيار ودعم فريق واحد خلال كل مباراة، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف الافتراضية، بهدف إشراك كل الفئات حتى غير المهتمة بلعبة كرة القدم تفاعلياً مع الحدث العالمي.

إقرأ أيضاً: راموس يعلق لأول مرة على استبعاده عن المونديال