من الواضح أن توقعات الباندا "سهيل" جاءت صحيحةً، في ما يخص الفائز من المباراة الافتتاحية في كأس العالم بين منتخب البلد المستضيف قطر ومنتخب الإكوادور. 
وكان الباندا "سهيل" أدلى بتوقعاته قبل بداية المباراة، التي أقيمت لحساب المجموعة الأولى، إذ ظهر "سهيل" في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يسير نحو لوح زجاجي، أُلصق عليه علمَا قطر والإكوادور. 
وبعد قليلٍ من وقوف الباندا "سهيل"، وقع اختياره على الإكوادور، في إشارةٍ منه إلى توقعه فوز المنتخب اللاتيني في مباراة الافتتاح، وهو ما حدث بالفعل يوم أمس، إذ انتهت المباراة بنتيجة 2-صفر لصالح الإكوادور. 

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

اختيار "سهيل" أثار وقتها الكثير من العتب عليه، إذ تفاعل القطريون مع المقطع بطريقةٍ ساخرة، حملت الكثير من التعليقات الضاحكة، إذ طالب بعضهم بإرجاعه للصين، فيما عاتبه آخرون على أنه لم يختر قطر لتكون الفائز. 
وجاء في تعليق أحدهم: "سهيل يحب يطلع عن المألوف، ما عليكم منه، هذا ما يمثل مجتمع الباندا". 
وكان الباندا "سهيل" قد وصل إلى قطر قبل نحو شهرٍ من الآن برفقة باندا أخرى أطلق عليها اسم "ثريا"، قدمتهما الصين هدية للدولة المستضيفة للبطولة الرياضية الأبرز، بمناسبة استضافتها نهائيات كأس العالم 2022. 

 

 

كما أرسلت الصين معهما مربين وأطباء بيطريين متخصصين، من أجل مساعدة الدبين على التأقلم والعيش في بلدهما الجديد، إذ يُقيمان حالياً في مدينة الخور بعدما قدما في رحلة استغرقت 24 ساعة، انطلقت من مقاطعة سيتشوان الصينية، وهما أول زوجين من حيوان الباندا على مستوى الشرق الأوسط. 
وانطلقت منافسات النسخة الـ22 من كأس العالم يوم أمس الأحد، في قطر، التي تستضيف البطولة لأول مرة في المنطقة العربية، وتستمر حتى 18 ديسمبر 2022.
وبدأت البطولة بحفل افتتاح احتضنه ملعب البيت في الخور، وشهد العديد من الدلالات الرمزية للترحيب وكرم الضيافة في الثقافة العربية، إذ قُسمت فقرات الحفل إلى 7 لوحات تصويرية، دمجت الثقافتين القطرية والعالمية.

إقرأ أيضاً: هل يقضي بنزيما على آمال فرنسا في المونديال؟