شهد عام 2022 زحمة في انتشار ورواج صيحات جمالية متنوعة، من اتجاهات موضة قديمة عادت إلى الظهور، وأخرى ظهرت للمرة الأولى، وبرزت محطات عدة في عالم الجمال. وعلى مدار الـ12 شهراً الماضية، رأينا العديد من صيحات المكياج والجمال التي ألهمتنا، سواء على منصات الموضة، أو التي أطلقتها العلامات التجارية الكبرى، أو حتى المستوحاة من مؤثرات الجمال على "إنستغرام"، و"تيك توك"، نسترجع أبرز تلك اللحظات والمحطات في عام 2022.

أبرز الصيحات الجمالية في 2022: 

 

 

1. صيحة حلوى الدونات
من أبرز لحظات الجمال التي شاهدناها في عام 2022، كانت حلوى الدونات التي أطلقتها هايلي بيبر، وانتقلت من العناية بالبشرة إلى الأظافر والمكياج، لتكون السمة الأساسية للمظهر الجمالي في 2022. وصيحة حلوى الدونات تتطلب إغراق البشرة بمكونات الترطيب والعناية بالبشرة، للحصول على مظهر لامع، وبشرة زجاجية مُذهلة.

 

 

2. "شانيل No 1" 
"No1 de Chanel" هو خط جديد من منتجات المكياج والعناية بالبشرة، تم إطلاقه في عام 2022، ويمثل أول انطلاقة للعلامة التجارية في مجال الجمال المستدام. وتتميز منتجات هذا الخط بمكونها الرئيسي والكاميليا جابونيكا الحمراء، التي تُزرع في حقل مفتوح جنوب غرب فرنسا، وفقاً لممارسات زراعية صديقة للبيئة، ومن دون استخدام المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب والأسمدة الكيماوية. كما أنه منتج غني بمضادات الأكسدة القوية المعروفة باسم حمض البروتوكاتيكويك، وقد يؤدي أيضاً إلى إبطاء ظهور الشيخوخة الخلوية، وهي عملية طبيعية تكون فيها خلايا الجلد المسنة نائمة، ما يسبب الجفاف والبهتان والتراخي في الجلد. 

 

 

3. الحواجب الفاتحة
أطلقت عارضة الأزياء العالمية، بيلا حديد، صيحة الحواجب الرفيعة الشقراء مرة أخرى، بعد انتهاء تلك الموضة منذ بداية الألفية، واعتماد الحواجب الكثيفة ذات الألوان الداكنة. لكن مع نهاية 2022، عادت صيحة الحواجب الفاتحة إلى الأضواء مرة أخرى، ويبدو أنها ستستمر حتى نهاية 2023 أيضاً.

 

 

4. عودة الحد الأدنى من الجمال
شهد عام 2022 تحولاً ملحوظاً في صناعة التجميل، إذ تسللت اتجاهات الجمال البسيطة إلى كل الفئات الجمالية، من الشعر والأظافر وحتى الجلد والمكياج، وصولاً إلى العمليات التجميلية، وشاع مصطلح "الفتاة النظيفة" على منصة "تيك توك"، والمقصود بذلك مظهر الفتاة التي تعتمد القليل من المستحضرات التجميلية، وتميل إلى الجمال الطبيعي فقط.

 

 

5. علامات تجارية للعناية بالبشرة يملكها مشاهير رجال 
في عام 2022، انضم المزيد من الرجال المشهورين إلى قائمة المشاهير الذين لديهم علامات تجميلية، حيث أطلق براد بيت "Le Domaine"، وأسس غاريد ليتو "Twentynine Palms"، وأطلق ترافيس باركر "Barker Wellness"، ورأينا أيضاً كريم الترطيب من "Michael Strahan Daily Defense" بتوقيع مايكل ستراهان.

إقرأ أيضاً: برجك يختار التسريحة الأفضل ليوم زفافك