مجموعة إكسسوارات Salvatore Ferragamo.. التعبير عن الذات والتجدد

/ 2020-06-18T14:52:00Z / Published in إكسسوارات أناقتك
مجموعة إكسسوارات Salvatore Ferragamo.. التعبير عن الذات والتجدد

تتميز مجموعة Salvatore Ferragamo، لخريف وشتاء 2020، بطبيعتها المرنة والآخذة في التنوع للهوية الأنثوية المعاصرة.

تتميز مجموعة Salvatore Ferragamo، لخريف وشتاء 2020، بطبيعتها المرنة والآخذة في التنوع للهوية الأنثوية المعاصرة.

فقد افترض عالم النفس كارل يونغ، مع بداية القرن العشرين، أن اللاوعي الجمعي للمجتمع يميّز بين 7 نماذج لشخصية المرأة. لكن في بداية القرن الحادي والعشرين، لم يعد تعريف المرأة محصوراً ضمن تلك التصنيفات إذ أضحت كل امرأة تعرّف عن ذاتها بذاتها وأصبحت الهوية الأنثوية مساحة حرّة تحدد معالمها ذاتياً من دون التماهي والخضوع للأعراف.

يقول المدير الإبداعي بول أندرو إن فكرة الانتماء إلى "قالب" مسبق تبدو بائدة بشكل متزايد، بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء. مؤكداً أن الهويات التي تختار علامة Salvatore Ferragamo تقمصها ليست ثابتة ومقيدة بفلتر واحد بل هي عبارة عن كليدوسكوب متقلّب وكولاج من الصفات والميزات.

جوهر هذه المجموعة مستوحى من بعض النساء العديدات اللاتي يعتبرن قدوة بدءاً من فيرجينيا وولف مروراً بنانسي بيلوسي ووصولاً إلى ميشيل أوباما ونينا سيمون، مع الحرص على إظهار ذكائهن وشجاعتهن وجمالهن ضمن المجموعة.

وتعد هذه المجموعة بمثابة تطبيقاً عملياً لإطلالة تنطلق من القدمين أولاً إذ تتنوع الأحذية في المجموعة ما بين صندل ذي كعب مصنوع من قصاصات جلد نابّا Ferragamo، بالإضافة إلى نسخ متعددة من حذاء Viva الجديد الذي يأتي على شكل خفّافات ذات كعب مكشوف slingback وصولًا إلى جزم صارخة عالية الساق حتى الفخذ thigh-high ذات كعب بلوك، إلى جانب أحذية بسطار ذات كعب بارزٍ وقاسٍ.

أما الحقائب فضمت تشكيلة واسعة من موديلات Trifolio و Studio بالإضافة إلى حقيبة يومية ذات مظهر بسيط وغير معقد مصنوعة من جلد نابّا المدبوغ نباتياً. بينما تزيّن ربطات من الجّلد المنسوج يدوياً كل من الحقائب.