5 فوائد صحية لتناول حبتين من القرنفل يومياً

5 فوائد صحية لتناول حبتين من القرنفل يومياً

القرنفل هو براعم الزهور من شجرة القرنفل دائمة الخضرة  وموطنها إندونيسيا. وهو واحد من أكثر التوابل شعبية في العالم. ويعرف في بعض المناطق العربية باسم "المسمار" وإضافة إلى النكهة الجميلة التي يضفيها على الطعام، فإن القرنفل معروف بخصائصه الطبية والصحية المفيدة.. إليكم الخصائص التي تحدث لجسمك إذا بدأت ف

القرنفل هو براعم الزهور من شجرة القرنفل دائمة الخضرة  وموطنها إندونيسيا. وهو واحد من أكثر التوابل شعبية في العالم. ويعرف في بعض المناطق العربية باسم "المسمار" وإضافة إلى النكهة الجميلة التي يضفيها على الطعام، فإن القرنفل معروف بخصائصه الطبية والصحية المفيدة.. إليكم الخصائص التي تحدث لجسمك إذا بدأت في تناول 2 قرنفل في اليوم:

1

تقوية جهاز المناعة

القرنفل هو واحد من أفضل الأطعمة التي يمكننا تناولها لدعم المناعة، لأنها تزيد من كمية خلايا الدم البيضاء في الجسم، مما يساعدنا على محاربة الالتهابات. وكل هذا بفضل فيتامين سي الذي تحتوي عليه.

2

يحسن الهضم

يمكن استخدام القرنفل كعلاج لمشكلات الجهاز الهضمي، لأنه يزيد من إفراز الأنزيمات الهاضمة. كما أنه يقلل من الغثيان. كما أن القرنفل مليء بالألياف، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي ويساعد على منع الإمساك. أفضل طريقة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مع القرنفل هي تناوله في شكل مسحوق أو محمص بالعسل.

3

تخفيف آلام الأسنان

يحتوي القرنفل أيضاً على خاصية التخدير الموضعي. إذا كان لديك ألم في الأسنان، ضع فصاً فوق السن التي تؤلمك  للتخلص من الانزعاج حتى تتمكن من الوصول إلى طبيب الأسنان.

4

صحة الكبد

الكبد مسؤول عن إزالة السموم من أجسامنا واستقلاب الأدوية التي نتناولها. الأوجينول الموجود في زيت القرنفل يحسن وظائف الكبد.

5

العظام والمفاصل

يحتوي القرنفل على عناصر مثل الفلافونويد والمنغنيز والأوجينول التي تعزز صحة العظام والمفاصل. تزيد هذه المواد من كثافة العظام، وتشارك في تكوين أنسجتها، وتنقل المعادن الصحية إليها.

Tagged under: