#مكياج
غانيا عزام 17 يوليو 2025
عندما غادرت لاني كرويل إحدى كبرى شركات التجميل، لم يكن هدفها تأسيس علامة جديدة فحسب، بل إطلاق حركة ترتكز على الشفافية، الأداء، والوعي البيئي. بهذا الدافع، وبدعم من مجتمعها الرقمي، وُلدت «Saie Beauty» كعلامة تعبّر عن مستقبل الجمال، لتضع العناية بالبشرة والبيئة في قلب التجربة الجمالية. في هذا الحوار، تكشف لاني عن مصدر إلهامها، والصعوبات التي واجهتها كامرأة ورائدة أعمال، والمبادئ التي تُشكل جوهر فلسفة علامتها التجارية.
جمال نظيف
ما الذي ألهمكِ لتأسيس «Saie»؟ وكيف تشكلت رؤيتها الجمالية؟
انطلقت من رغبة في إعادة تعريف مفاهيم الجمال. كان جمهوري الرقمي الذي تواصلت معه من خلال مدونتي، مصدر الإلهام الأول لعلامة «Saie»، حتى أن الاسم نفسه يعكس هذه الروح الجماعية
-
لاني كرويل: الابتكار جوهر التغيير الإيجابي
«Saie» بمعنى «قوليها» ونحن نُبدعها!، أي عبّري عنها. منذ البداية، كنا ملتزمين بجمال فاخر ونظيف يرتكز إلى قيم المشاركة والاستدامة. وقد تطورت هويتنا البصرية لتعكس هذه الرؤية، تصميم راقٍ، سعر منصف، وتأثير بيئي مدروس.
ماذا يعني لك «الجمال النظيف»، وكيف تُلبي منتجات «Saie» معاييره؟
مفهوم الجمال النظيف تطور كثيراً، لم يعد يقتصر على المكونات فحسب. في «Saie»، النظافة تعني وضع معايير الاستدامة في عالم الجمال. نستخدم أنظف المكونات، من مصادر أخلاقية، وتغليفنا حاصل على شهادة FSC، ونتجنب الشحن الجوي لتقليل بصمتنا البيئية. أصدرنا مؤخراً تقريرنا الثاني عن الأثر البيئي، والذي يُشارك الخطوات التي نتخذها لتحسين جهودنا في مجال الاستدامة، وأنا فخورة جداً بهذا العمل.
تركيبات آمنة
ما أكثر المفاهيم المغلوطة حول الجمال النظيف؟
أن منتجات الجمال النظيف لا تدوم أو تنتهي صلاحيتها بسرعة. نعمل مع كيميائيين عالميين لضمان أن تركيباتنا ليست آمنة وفعالة فحسب، بل ثابتة وطويلة الأمد أيضاً. المكياج النظيف لا يعني التنازل عن الأداء، بل يعني رفع مستوى منتجات التجميل إلى مستوى أعلى.
ما المبادرات التي اتخذتموها لتقليل البصمة الكربونية للعلامة؟
في أكتوبر 2024، أصبحت «Saie» أول علامة تجارية في مجال التجميل توقع على تعهد المناخ، وهو التزام بالوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2040؛ كما نقود ميثاقها في مجال التجميل. ينصب تركيزنا حالياً على المدى القريب على إعادة تصميم سلسلة التوريد لدينا، واستكشاف مستقبل التغليف، وتغيير طريقة شحن ونقل المنتجات.
-
لاني كرويل: الابتكار جوهر التغيير الإيجابي
هل هناك مكونات محددة تتجنبونها تماماً؟ ولماذا؟
لدينا قائمة صارمة بالممنوعات، تشمل واقيات الشمس الكيميائية، والزيوت المعدنية، والبارابين، والفثالات، والكبريتات، والتلك، والعطور أو النكهات الاصطناعية. نحرص على أن تلبي كل تركيبة أعلى معايير السلامة والأداء.
تحديات
أي منتج استغرق تطويره وقتاً أطول، ولماذا؟
مرطب Slip Tint Tinted Moisturizer SPF 35 كان علينا الجمع بين عناية البشرة، الحماية المعدنية من الشمس، وتغطية طبيعية ناعمة. الوصول إلى هذا التوازن كان تحدياً كبيراً، لكنه أثمر عن منتج نعتز به جداً.
كيف جاءت فكرة «Glowy Super Gel»؟
في الواقع، جاءت من جمهورنا! أرادوا منتجاً فائق الترطيب يمنح بشرة ندية ومشرقة من الداخل، بدون لمعان.
أخبرينا المزيد عن عملية تركيب «Glowy Super Gel»، وكيف يُحقق ذلك التوهج المميز؟
استغرق تطوير «جل غلوي سوبر» عامين. ولأننا لا نستخدم السيليكون، كان علينا إيجاد طرق أخرى للحصول على تلك اللمسة النهائية الناعمة والمشرقة. وكان التحدي الآخر هو الحصول على بشرة ندية غير دهنية. لقد زودنا التركيبة بفيتامين سي المُشرق، وزيت بذور ثمر الورد، ومستخلص البابايا، والغليسرين، والسكوالين للحفاظ على ترطيب البشرة ومنحها توهجاً «زجاجياً».
كيف يختلف أحمر الخدود المضغوط بطريقة مبتكرة عن التقليدي؟
تركيبة خفيفة الوزن تكاد لا تُلاحظ على البشرة. أعتقد أن ما يميزه هو لونه المنتشر بسلاسة، والذي يُمكن تعزيزه أو إبقاؤه خفيفاً حسب رغبتكِ.
بماذا يختلف «SuperSuede» عن غيره من أحمر الخدود في السوق؟
إنه من أوائل أحمر الخدود البودرة النظيفة في السوق.. ويمنحكِ لوناً طبيعياً ناعماً يندمج بسلاسة.
ما أهم نصيحة تلقيتيها كرائدة أعمال في مجال التجميل؟
القدرة على التحمل هي قوتك الخارقة. إذا استطعتِ النهوض مرةً أخرى، فستصلين إلى ما تصبين إليه.
-
لاني كرويل: الابتكار جوهر التغيير الإيجابي
توازن وبساطة
كيف توازنين بين الأمومة وإدارة علامة تجارية؟ هل لديكِ أي نصيحة للأمهات ورائدات الأعمال الطموحات؟
الأمر دائماً يتطلب التوفيق. يكمن السر في توفير مساحة للعناية بالذات: فهو يساعدكِ على أداء جميع أدواركِ الأخرى في الحياة. سواءً كان روتين مكياج لمدة دقيقتين، أو تأملاً، أو تمريناً صباحياً؛ أياً كان ما يُشعركِ بالراحة.
ما نصيحة الجمال التي تؤمنين بها؟
البساطة تعني الكثير. البشرة المتألقة والصحية هي دائماً جميلة. أحب أن أهتم ببشرتي أولاً، ثم أضيف لمسة من اللون على خدي، أو أحمر شفاه لامع لإضفاء لمسة مميزة.
ما رؤيتكم لـ«Saie» في السنوات القادمة؟
نسعى لترسيخ حضورنا في الأسواق التي نعمل بها، مع مواصلة بناء علاقات وطيدة مع مجتمعنا.
الابتكار هو دافعنا الدائم للتطور الهادف والبقاء في طليعة عالم الجمال.