#مكياج
زهرة الخليج اليوم
منذ سنوات المراهقة، حيث وَجَدَتْ في مستحضرات التجميل درعاً تمنحها الثقة، وحتى اليوم وهي تقود واحدة من أسرع العلامات نمواً في صناعة الجمال، لم تفقد سيلفيا فو، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«SHEGLAM»، إيمانها بأن الجمال حق للجميع، وأن الابتكار لا يجب أن يكون حكراً على المُتْرفين.
-
سيلفيا فو
في حوار خاص مع مجلة «زهرة الخليج»، كشفت سيلفيا فو أن رحلتها مع الجمال بدأت منذ سنوات المراهقة، حين كان المكياج بالنسبة لها درعاً تمنحها الثقة، قبل أن يتحول إلى لغة شخصية؛ للتعبير عن الذات؛ فقالت: «في البداية، كنت أضع المكياج؛ لأتماشى مع المعايير السائدة، لكنني سرعان ما اكتشفت أنه وسيلتي؛ لأعرّف الجمال بطريقتي الخاصة».
-
سيلفيا فو تكشف لـ«زهرة الخليج» أسرار نجاح «SHEGLAM»
وأضافت أن أسفارها حول العالم، إلى أكثر من خمسين بلداً، صقلت رؤيتها بأن الجمال لغة إنسانية مشتركة، مشيرة: «كنت أرى كيف أن لمسة بسيطة من أحمر الشفاه قادرة على منح المرأة لحظة أمل، وهذا ما ألهمني جعل منتجات الجمال في متناول الجميع، بلا حدود».
-
سيلفيا فو تكشف لـ«زهرة الخليج» أسرار نجاح «SHEGLAM»
وعن بدايات تأسيس «العلامة»، صرحت فو بأنها عملت، أولاً، بمجال رأس المال المغامر، قبل أن تنضم إلى فريق «شي إن» مساعدةً للرئيس التنفيذي، وهناك بدأت ملامح المشروع تتشكل.. تقول: «أدركت أن هناك فجوة في السوق بين المنتجات الفاخرة الغالية الثمن، وتلك البسيطة ذات الجودة المحدودة؛ فأردت ابتكار علامة تقدّم الابتكار والجودة بأسعار معقولة».
وأكدت أن أبرز التحديات، التي واجهتها كان في كسب ثقة المستهلكات: «في البداية، واجهنا الكثير من الشكوك، لكننا ركزنا على الجودة، والشفافية، والتفاعل مع المستهلكات؛ فبنينا سمعة قوية، وجماهيرية واسعة».
-
سيلفيا فو تكشف لـ«زهرة الخليج» أسرار نجاح «SHEGLAM»
وعن سر الانتشار السريع لـ«SHEGLAM».. أوضحت فو أن النجاح يعود إلى ثلاثة عوامل رئيسية، هي: الابتكار المستمر، والجودة العالية، والتفاعل المباشر مع المستهلكات عبر المنصات الرقمية. وأضافت: «منتجات، مثل: (Liquid Blush، وFoundation Balm)، تحولت إلى أيقونات على (تيك توك)، ما ساعدنا على الوصول إلى جماهير جديدة بسرعة غير مسبوقة».
كما كشفت أن المنطقة الخليجية تحتل مكانة مهمة في خطط «العلامة»، بقولها: «عقدنا شراكات مع منصات كبرى، مثل: (أمازون، ونون، وسنتر بوينت)، وجذبنا - عبر محتوى مبتكر - شريحة شابة متعطشة للتجديد، حتى إن وسم #SHEGLAM حقق أكثر من 22 مليار مشاهدة».
وحول سياسة «العلامة» في الجمع بين الجودة، والأسعار المعقولة، أكدت فو: «نجحنا في كسر المعادلة الصعبة؛ فنصنّع في مصانع عالمية معتمدة، تستخدمها العلامات الفاخرة، لكننا نقدم المنتجات بسعر في متناول اليد. فالفخامة لا تعني، بالضرورة، أن تكون بعيدة المنال».
-
سيلفيا فو تكشف لـ«زهرة الخليج» أسرار نجاح «SHEGLAM»
أما عن إنجازات «SHEGLAM»، فأوضحت فو أن العلامة وصلت إلى أكثر من 150 دولة، و7,000 متجر عالمي، بينها 170 في الشرق الأوسط وحده، مع أكثر من 14 مليون متابعة على منصات التواصل الاجتماعي. وأضافت: «منتجنا الأكثر مبيعاً هو (Liquid Family)، الذي يضم: البلاشر، والهايلايتر، والكونتور، وقد حصد مليارات المشاهدات، وأصبح حديث المستهلكات».
واختتمت سيلفيا فو حديثها مع «زهرة الخليج»، مؤكدة أن الحلم لم يكتمل بَعْدُ: «نسعى لأن تصبح (SHEGLAM) علامة الجمال العالمية الجديدة، التي تلهم الجميع؛ للتعبير عن أنفسهن بلا قيود، وتعيد تعريف مفهوم الجمال، من خلال الابتكار، والجرأة، والشمولية».