عباس النوري: أنا زوج وحبيب ولا أخجل

عباس النوري: أنا زوج وحبيب ولا أخجل

لم يرضَ عباس النوري أن يطلق عليه زاهي وهبي لقب "النجم" خلال استضافته في برنامج "خليك بالبيت" على تلفزيون "المستقبل". بل اعتبر أنّ النجومية لا تأتي بين ليلة وضحاها من خلال عمل أو اثنين أو دور في مسلسل. واكتفى باعتبار نفسه ممثلاً فقط.خلال الحلقة، تحدث...

لم يرضَ عباس النوري أن يطلق عليه زاهي وهبي لقب "النجم" خلال استضافته في برنامج "خليك بالبيت" على تلفزيون "المستقبل". بل اعتبر أنّ النجومية لا تأتي بين ليلة وضحاها من خلال عمل أو اثنين أو دور في مسلسل. واكتفى باعتبار نفسه ممثلاً فقط.


خلال الحلقة، تحدث الممثل السوري عن بداياته الفنية وصولاً إلى دوره في المسلسل الجماهيري "باب الحارة"، وانسحابه من الجزء الثالث الذي كان صائباً. وهذا ما أكده الكاتب والروائي ياسين رفاعية في اتصال بالبرنامج. إذ قال رفاعية إنّه يُطلق على النوري لقب "الفنان الملتزم" بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وأنّه يحترم مهنته ويصادق العمل وكل من يعمل معه.


كما تناول اللقاء الحديث عن مسلسل "الاجتياح" الحائز جائزة "ايمي أورد" عام 2008، معتبراً أنّ الفضائيات العربية ظلمت كثيراً المسلسل. وأكد أنّه لو عرض العمل على الفضائية الفلسطينية، لكان أهم من أن يحصل على جائزة "إيمي". لكنّه أشار إلى أنّه رغم احتفاء الصحافة العربية به، إلا أنّ قرار منع الفضائيات العربية من عرضه ظلم المسلسل الذي يتناول حقيقة ما جرى في مخيم "جنين" في فلسطين المحتلة أثناء الاجتياح الاسرائيلي له.

 

عبّاس النوري: مصر لديها حركة فنية رائدة


وعن دوره في المسلسل، قال إنّه استأذن عائلة الشهيد "أبو جندل" قبل تجسيد دوره. وكان واضحاً على عباس النوري التأثر الشديد أثناء حديثه عن المسلسل وأحداثه الحقيقية.


كما تناول اللقاء مبادرة النوري في تبني قضية القدس عاصمة الثقافة العربية إلى الأبد، معرباً عن أسفه إزاء التجاهل الرسمي لطلبه رغم الدعم والتأييد الجماهيري العربي للمبادرة. وأشار إلى أنّه طرح الموضوع مع وزير الثقافة القطري الذي رحّب بالفكرة، مطالباً المجتمع العربي بتكوين أول بيت ثقافي في القدس وأن يكون برعاية دولية من الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية أيضاً.


ورداً على سؤال زاهي عما إذا كان قد أساء إلى نقيبة الفنانين في سوريا الممثلة فاديا خطاب خلال توزيع جوائز "أدونيا"، أكد النوري أنّه لم يسئ إلى النقيبة، بل يحترم تاريخها الفني الكبير. وهي ليست بمسألة شخصية كما ظن بعضهم، مشيراً إلى أنّ الصحافة مارست التهويل في هذه القضية.

 

عباس النوري بين "خان الشكر" و"طالع الفضة"


على صعيد آخر، وصف النوري نفسه بأنّه محب لزوجته كثيراً. وقد وجه لها التحية بعد إصرار زاهي، فقال لها: "أم ميار: أنا بحبك وما رح حب حدا تاني". وأشار إلى أنّه زوج وحبيب حقيقي، ولا يخجل من ذلك، ويعيش مع زوجته الكاتبة عنود الخالد وأولاده الثلاثة حياةً كريمة.


وفي السياق نفسه، عاتب النوري المجتمع الشرقي الذي يفرض على الشاب أو الفتاة أنّ تخبئ حبها، معتبراً أنّ الرجل الشرقي يخجل من التعبير عن عواطفه ومشاعره أكثر من المرأة.

 

عباس النوري يتعب من مشواره


وعن جديده، أكد النوري أنّه انتهى من تصوير مشاهده في مسلسل "تعب المشوار" للكاتب فادي قوشقجي والمخرج سيف الدين سبيعي الذي وصفه بشريكه الناجح. ورأى أنّ هناك تناغماً بينهما في العمل، معرباً عن أمله بنجاح مشروعهما الجديد "طالع الفضة".


ورداً على سؤال زاهي عن الممثلين الذين يحب مشاهدة أعمالهم، أكد النوري أنّ الراحل هاني الروماني أستاذه، مضيفاً أنّه معجب بأداء بسام كوسا بالإضافة إلى أعمال جمال سليمان والممثل قصي خولي. ومن الممثلات، ذكر كل من أمل عرفة، وسلافة معمار، وندين تحسين بك وديمة قندلفت. ومن المخرجين الذين يحب التعاون معهم، أشار إلى وجود العديد من المخرجين الشباب الواعدين في سوريا منهم: الليث حجو، والمثنى صبح وسامر برقاوي، بالإضافة إلى سيف الدين سبيعي. ومن كتّابه المفضّلين ذكر كل من فؤاد حميرة، ونجيب نصير، وحسن سامي يوسف، وأمل ريم وحنا.

 

المزيد

أحلى عطور 2010

لشريك حياتك "نيو لوك"

كيف تقرئين تعليمات مستحضرات التجميل؟

اليوغا .. سبيلك لتحقيق التناسق في الجسم

بشرتك وبرد الشتاء