"مجوهراتنا"... أمواجٌ من الماس والذهب

زينة حداد - بيروت  |   26 نوفمبر 2010

أقيم في بيروت مؤخراً معرض "مجوهراتنا" وذلك للعام الثامن على التوالي بحضور ملفت يؤكّد أن للمجوهرات شعبية كبيرة من مختلف الأعمار.


عدد كبير من مصممي المجوهرات اللامعة شارك في المعرض أمثال بونجا وتوفكجيان وغيرهما من المصممين الذين يثبتون أسماءهم في ذلك العالم الذي يزداد وهجه يوماً بعد يوم. من يدخل المعرض يشعر كأنه يُبحر في عالم المجوهرات التي تحيطه من كل الجهات. قد يلفتك خاتم هناك في إحدى الواجهات، لكن بالطبع ستغيّرين رأيك إذا أكلمت مشوارك في المعرض وقد تغادرينه وتشعرين بالحيرة ماذا ستشترين.


معارض عربية
يلفت مازن المصري مدير التسويق في مجوهرات بونجا، أنهم اعتادوا المشاركة في هذا المعرض منذ انطلاقته، ويطرحون فيه كافة تصاميمهم الجديدة لكي تبقى المرأة على إطلاع بكل ما يجري في عالم المجوهرات. يوضح الشاب أنهم يشاركون في عدد كبير من معارض المجوهرات، وكان آخرها في معرض في أبو ظبي، وكذلك في البحرين والدوحة، وتساهم المعارض في انتشار تصاميم بونجا حول العالم. يشير المصري إلى أن المعرض الحالي يحتوي على 3 أو 4 موديلات جديدة في عالم الساعات والمجوهرات، وتتساوى الواجهات عنده بين الساعات والنصف الآخر مجوهرات، لكي يحافظ على التوازن بين تلك التصاميم.


موضة
أما أندريه مارشا الذي يطرح تصاميم باسمه، يلفت إلى أن المعرض يشكّل نوعاً من التحدّي والمنافسة بين كافة المصممين، ويجبره على أن يكون حاضراً في ذلك الحدث، كي يتعرّف الناس على مجوهراته. يوضح مارشا أنه طرح مجموعاته في البحرين المصنوعة من الماس والذهب والاحجار الكريمة ويعيد عرضها في المعرض الحالي. يعتبر أن ما يميز تلك المجموعات هي ألوانها الملفتة والتي تشعّ نوراً وجمالاً، فمهما كان الحجر ثميناً تركز المرأة على لونه الأخاذ. يلفت مارشا إلى أنه لا يفكر بالموضة الرائجة في المجوهرات بل المهم أن يصمم مجوهرات ليست مألوفة بل تشكل مفاجأة للمرأة وتدخل الفرحة إلى قلبها


سياح
يبتسم جيرار توفكجيان صاحب مجوهرات توفكجيان، عند سؤاله عن أهمية المعرض بالنسبة إليه، ويلفت إلى أن الحدث مهمّ لأنه تزامن مع عيد الأضحى المبارك، الأمر الذي يستقطب نسبة كبيرة من السياح الأجانب والعرب. يلفت المصمم إلى أن المرأة الخليجية اعتادت على تصاميمه الجميلة وتجد ما يناسبها دائماً عنده، فالعين ترى وتعشق المجوهرات لمجرد النظر اليها ولا يمكن وصفها بكلمات. يشير توفكجيان المعروف بمجوهراته قبل أكثر من 20 سنة، إلى أن ذوق المرأة أينما كانت، قد توحّد في المجوهرات، ولديه تصاميم كلاسيكية وأخرى عصرية تناسب المرأة صاحبة الشخصية الجريئة كتلك المصنوعة من الماس والأحجار الكريمة التي تبرق كلّها.


bobons
شاركت المصممة جيهان علامة، زوجة الفنان راغب علامة للمرة الثانية في "مجوهراتنا"، وعرضت فيه آخر مجموعةٍ لها التي حملت عنوان bonbons التي سبق أن عرفت بها، ولكن في تصاميمها الأخيرة طوّرتها لتناسب المرأة العربية على إختلاف ذوقها. تلفت علامة إلى أنها تشارك في كافة المعارض حول العالم التي تعنى بالمجوهرات، وكان آخرها في البحرين وهي تستعدّ للسفر إلى أبو ظبي للمشاركة في عدّة مناسبات تهتم بالمجوهرات. يذكر أن المعرض يستمر ليومين على أن يعود في العام المقبل حاملاً معه كل جديد في عالم المجوهرات.

 


المزيد:
مجوهراتك هذا الموسم مستوحاة من الطبيعة الأم

ليس كل ما يلمع ذهباً... بل ألماساً وياقوتاً وزمرّداً