أهلاً بكم في "قاعة زها حديد"

زهرة الخليج

  |   17 فبراير 2011

سلسلة من الفعاليات الفنية والثقافية أعلنتها مجموعة "أبوظبي للثقافة والفنون" الجهة المنظمة لـ "مهرجان أبوظبي". وسيتم الكشف عن "قاعة زها حديد" ضمن فعاليات "مهرجان أبوظبي 2011".


ويشمل المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية العربية التي ستقام من 22 حتى 29 آذار (مارس) المقبل في باحة قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي.


وتحت شعار "إبداع الشرق: إرثٌ موسيقيٌّ، مِعمارٌ إنساني"، تقدّم "قاعة زها حديد" احتفاءً بالفنون العربية الأصيلة وإبراز جمالياتها، والحفاظ على موروث الموسيقى العربية ومنجزها الإبداعي في مساحة التبادل المعرفي والثقافي، من خلال الحاضن الأمثل للتفاعل الحضاري الحي بين الثقافات. وقالت مُؤسسة "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون" هدى الخميس كانو: "نحن نفخر بتقديم تصميم المعمارية المبدعة زها حديد لجمهور مهرجان أبوظبي هذا العام. هذا التصميم المعماري الذي يشكل ثمرة نتاج تعاون وثيق وبنّاء بين مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومهرجان أبوظبي، وشركائنا الدوليين في مهرجان مانشستر ومهرجان هولندا، لتمكين فئات واسعة من مختلف الثقافات والجنسيات للاستمتاع بروعة الفنون وفعلها الإبداعي الخلاق، واستكشاف روعة وأصالة الفنون العربية في بيئة مستقبلية مبتكرة". وأضافت : "يعكس جناح زها حديد دلالات شعار مهرجان أبوظبي 2011 "لأجل الوئام والسلام الإنساني"، ويستضيف مجموعة من أبرز المبدعين العرب أمثال التشكيلي الجزائري ذائع الصيت رشيد قريشي، والفنانة الأردنية المتألقة مكادي نحاس، والنجمة اللبنانية المتميزة سمية بعلبكي، والمؤلف الموسيقي المبدع وابن عائلة الرحباني الموسيقية اللبنانية العريقة أسامة الرحباني، ومغنية الأوبرا الإماراتية الموهوبة سارة القيواني بالتعاون مع معهد ويل للموسيقى التابع للصرح الموسيقي الأهم في نيويورك "كارنيغي هول"، بالإضافة إلى عازف التشيللو المشهور جان غيين كيراس الذي سحر جمهور مهرجان هولندا الذين حضروا حفله في جناح زها حديد عند عرض التصميم في مهرجان هولندا العام الماضي".

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث