نجوم ونجمات في الأراضي المقدسة

دعاء حسن ـ القاهرة  |   11 نوفمبر 2010

على رغم ارتباط مجموعة من الفنانين ببعض الأعمال لم ينتهِ تصويرها بعد، إلا أن عدداً كبيراً منهم قرر تأجيل ارتباطاته والسفر إلى الأراضي المقدسة من أجل أداء فريضة الحج هذا العام.
أوّل هؤلاء هالة فاخر التي ارتدت مؤخراً الحجاب وأعربت عن سعادتها بالحج هذا العام، سيما أنّها المرة الأولى التي تذهب فيها للحج وهي مرتدية الحجاب. وكانت فاخر تعاقدت قبل سفرها على مسلسل "عريس دليفري" الذي يقوم ببطولته هاني رمزي، ليصبح أول مسلسل تشارك فيه بعد ارتدائها الحجاب.


كما سافرت صابرين إلى السعودية لأداء فريضة الحج التي تحرص على القيام بها منذ ارتدائها الحجاب. ومن المعروف أنّ صابرين أدّت مناسك الحج ثلاث مرات من قبل.
وقد قامت بتأجيل ارتباطاتها الفنية، ما سبّب أزمةً لعرض "خالتي صفية والدير" الذي تقوم ببطولته على خشبة المسرح. إذ كان يُفترض أن يستمر عرضه طوال أيام عيد الأضحى، لكن سفرها أدى إلى توقفه.


وفور عودتها من الحج، ستحسم موقفها تجاه السيناريوهات التي عرضت عليها خلال الفترة الأخيرة، ومنها "محمد علي" الذي رشّحها له الفنان يحيى الفخراني في ثاني تعاون بينهما بعد "شيخ العرب همام" الذي عرض في رمضان الماضي.
كذلك الأمر بالنسبة إلى حنان ترك التي تحرص أيضاً على أداء الحج منذ ارتدائها الحجاب. إذ قررت تأجيل موافقتها على السيناريوهات التي عرضت عليها في الفترة الأخيرة حتى عودتها من الحج، سيما أن جميع السيناريوهات كانت سينمائية.


أما الممثلة الشابة دينا فؤاد فانتهزت فرصة عدم ارتباطها بأي أعمال وسافرت للحج بعدما انتهت من تصوير جميع مشاهدها في فيلم "فاصل ونواصل" مع كريم عبد العزيز.
ولم يقتصر الأمر على الفنانات. بل سافر الشاب تامر حسني لأداء الحج ثم يعود لاستئناف نشاطه الفني. ويبدأ تصوير الجزء الثالث من فيلم "عمر وسلمى" مع مي عز الدين والمخرج محمد سامي.


كذلك بالنسبة إلى أحمد عز الذي قرر تأجيل تصوير باقي مشاهده في فيلم "365 يوم حب" والسفر لأداء الحج. على أن يعود ويستكمل باقي مشاهده سيما أنّ فيلمه الجديد سيُعرض في موسم إجازة نصف العام.
أما الفنان أحمد رزق فقرّر أداء الحج حالما انتهى من تصوير فيلمه "زهايمر" مع عادل إمام، خاصة أنه لم يستطع السفر هذا العام لأداء العمرة في رمضان الماضي لانشغاله بتصوير مسلسل "العار"

وسافر أيضاً كل من نقيب الفنانين أشرف زكي مع زوجته الفنانة روجينا، على أن تعود لتتابع ردود الفعل على فيلمها الجديد "محترم إلا ربع" الذي تشارك محمد رجب في بطولته.