نجوم تحت قبة البرلمان

دعاء حسن ـ القاهرة  |   7 أكتوبر 2010

يبدو أن خوض الفنانة سميرة أحمد لانتخابات مجلس الشعب هذا العام دفع عدداً من النجوم للتفكير في هذه الخطوة. البعض ما زال يفكر والبعض الآخر قرر. لذلك التقت "أنا زهرة" بعدد من النجوم الذين ارتبطت أسماؤهم مؤخراً بالانتخابات.

في البداية، تقول الفنانة سميرة أحمد التي رشحت نفسها بالفعل لخوض انتخابات مجلس الشعب: "سعيدة بهذا القرار الذي اعتبره من أهم قرارات حياتي. فقد قمت بالفعل بترشيح نفسي عن دائرة الدرب الأحمر. وسوف يساندني في الحملة الانتخابية المطرب الشعبي عيد الباسط حمودة باعتباره من أبناء المنطقة".

فوزية السبب

وعن الذي حمسها لاتخاذ هذا القرار، قالت إنّ شخصية "فوزية" التي قدمتها مؤخراً في مسلسل "ماما في القسم" حمستها على خوض تلك التجربة وخاصة أنّها سيدة ترفض السلبيات الموجودة في المجتمع، فضلاً عن أنها مؤمنة بالدور الاجتماعي والسياسي للمرأة. كما أن القرارات التي صدرت مؤخراً لصالح المرأة جعلتها تتحمس للعمل السياسي.

وعما اذا كان سيتعارض عملها الفني مع العمل السياسي، أشارت إلى أنه لا يوجد أي تعارض لأنها لا تشارك سوى في عمل واحد في العام، وأحياناً تقدم عملاً كل عامين. لذلك ترى أنها سوف تستطيع التوفيق بينهما.

يعتزل الغناء من أجل الانتخابات

كذلك الحال بالنسبة للفنان مصطفى كامل الذي رشح نفسه بالفعل لخوض الانتخابات عن دائرة منطقته في مصر القديمة. وقد أكد أنه في حاله فوزه، سوف يعتزل الغناء ويكتفي بالتأليف فقط.
وأشار إلى أن أهالي منطقته طالبوه أكثر من مرة بالترشّح في المجلس. وقرر أن يخوض تلك التجربة هذه المرة، و"بالفعل جلست مع أهالي المنطقة واستمعت لمطالبهم وشكاواهم وقررت العمل على حلها من الآن".

وعن سر اختياره للحزب الوطني للترشّح من خلاله، قال إنه عضو بالحزب منذ حوالي 10 سنوات فضلاً عن أنّه يرى أن الحزب الوطني قادر على حل المشاكل بشكل منظم بالإضافة إلى أنّه يتضمن لجاناً للتثقيف ودورات للشباب في جميع المجالات.

شائعات عادل إمام وعمرو دياب

وكان قد تردد أن الفنانة نبيلة عبيد تفكر جدياً في خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة على مقعد المرأة في إحدى دوائر محافظة بني سويف، ولكنها أجلت الفكرة للانتخابات المقبلة.

وقد قام عدد كبير من أعضاء جمعية أنصار التمثيل في منطقة الجيزة بمحاولات عديدة لإقناع الفنان محمود ياسين بخوض انتخابات مجلس الشعب لكنه ما زال يفكر، سيما أنه يرفض الدخول في ملعب السياسية.

وهناك نجوم ترتبط أسماؤهم دائماً بالانتخابات وهم الفنان عادل إمام الذي يردد مع كل دورة انتخابية أنّه ينوي ترشيح نفسه عن دائرة الحلمية مسقط رأسه، كذلك الحال بالنسبة للفنان عمرو دياب الذي تنتشر الشائعات حوله دائماً بأنه سيخوض انتخابات مجلس الشعب عن دائرة بورسعيد.

للمزيد:

دعوى جديدة ضد عمرو دياب

عملية جراحية لمحمود ياسين