نصائح لا بد أن تعرفيها عن اختيار الصدرية المثالية

زهرة الخليج  |   5 أكتوبر 2010

معظم النساء يفتقدن المعرفة المطلوبة لاختيار اللانجري المناسب، لا سيّما عندما يتعلّق الأمر بدعامة الصدرية ومقاسها. لذلك سأبوح لك ببعض النصائح حول الطريقة الصحيحة لشراء الصدرية المناسبة.

تشير الدراسات العالمية إلى أن أكثر من 80% من النساء يرتدين الصدرية ذات المقاس الخاطىء، الأمر الذي يؤدّي الى آثار مؤذية على صحة المرأة. وبالتالي، يعتبر شراء الصدرية الجيدة استثماراً يتيح لك تفادي المشاكل الصحية كمشاكل الظهر وألم الرأس والتواء الرقبة والطفح الجلدي أو حتى انشداد الأربطة، وهي جزء من المشاكل الأساسية التي تتسبّب بها الصدرية الخطأ.

ومن بعض الأخطاء الشائعة التي تقعين بها لدى اختيار صدريتك هي ما يلي:

• أربطة الكتفين، حزام الصدر أو السلك الداخلي الذين يحفرون في الجلد
• اختلاف التناغم في المستوى بين ظهر الصدرية ومقدّمها
• سقوط أربطة الصدرية عن الكتفين مع وجود فجوة صغيرة بين الصدرية وعظمة الصدر.

ولاختيار الصدرية ذات المقاس الأنسب، أنصحك بارتداء صدرية من دون تبطين أو مبطنة على نحوٍ خفيف ثم استخدمي شريطاً ناعماً للقياس وقيسي محيط القفص الصدري مباشرة تحت الثديين. يجب أن ينتهي شريط القياس عند الحزام السفلي للصديرية. أضيفي خمس وحدات الى هذا القياس في حال كان عدد السنتيمترات مفرداً، ولو كان مزدوجاً، أضيفي 4 وحدات للحصول على مقاس حزام الصدر الذي يلائمك.

وللتمكن من تحديد حجم جيبي الصدرية، قيسي محيط الثدي حتى النقطة الاخيرة على نحو كامل. إن الفرق بين هذا القياس وقياس حزام الصدر ينتج عنه حجم الجيب المناسب. ويوازي كلّ سنتيمتر من الاختلاف مقاساً واحداً للجيب، أي A, B, C الخ.

وتذكري أنه مع تغيّر جسمك يتغيّر مقاسك، لذلك من الضروري أن تتفقدي حجم ثدييك بطريقة دورية للتأكّد بأنك ترتدين الصدرية المناسبة في كلّ الاوقات. كما أن قيامك بالفحص والتدقيق الدوري في منطقة الصدر يمكنك من الكشف المبكر عن أمراضٍ خطيرة كسرطان الثدي.

المزيد:


كيف ترتدين ما يناسب شكل جسمك؟ شكل "الكمّثرى"

احتالي على مظهرك لتبدين أكثر رشاقة