ألبومات العيد: سينغل وميني ألبوم

دعاء حسن ـ القاهرة  |   7 سبتمبر 2010

على رغم قصر مدة موسم العيد الغنائي، إلا أنّ عدداً من المطربين المصريين قرروا طرح ألبوماتهم الغنائية سواء كانت ألبومات كاملة أو ميني ألبوم. كما فضّل عدد من المطربين التواجد في هذا الموسم بأغنية "منفردة ".

أول المطربين الذين قرروا التواجد في هذا الموسم أنغام التي طرحت ميني ألبوم "محدش يحاسبني" في أولى تجاربها مع الميني ألبوم. يتضمّن العمل ثلاث أغنيات كتب كلماتها أمير طعيمة، ولحّنها حسن الشافعي الذي يقوم بإنتاج هذه التجربة.

وتطرح أيضاً المطربة آمال ماهر ألبومها الجديد الذي تعود فيه للتعاون مع محسن جابر بعد انفصال ثلاثة أعوام. ويتضمّن ثماني أغنيات جديدة لعدد من الشعراء من بينهم بهاء الدين محمد، وأيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ولمجموعة من كبار الملحّنين أمثال حلمي بكر، ومحمد سلطان، وصلاح الشرنوبي، ووليد سعد، وعمرو مصطفى، ومحمد يحيى.

عودة "واما" وبهاء سلطان

أخيراً وبعد إنهاء خلافاته مع منتج ألبوماته نصر محروس، يطرح الفنان بهاء سلطان ألبومه الجديد بعد غياب أكثر من ثلاث سنوات عن الساحة الغنائية. كما قرر أن يقوم بتصوير فيديو كليب يطرحه تزامناً مع طرح الألبوم.

وتقرّر طرح ألبوم فريق "واما" الجديد الذى يحمل عنوان "رايحة جاية" في العيد، ويعتبر أول ألبوم للفريق بعد عودة أعضائه معاً بعد انفصال خمس سنوات.

ويضم الألبوم 10 أغنيات هي: "رايحة جاية" من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى، و"اسكت متقوليش" من كلمات أمير طعيمة، وألحان رامي جمال، و"خاف ع اللي بيننا" من كلمات نور عبد الله، وألحان ياسين الرفاعي، وأحمد فهمي، و"على طول بسأل عليه" من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى، "يا ريتك" من كلمات محمد عاطف، وألحان رامي جمال، و"أنا عندي كلام" من كلمات أمير طعيمة، وألحان أحمد فهمي، وأغنية "سامحني" من كلمات بهاء الدين محمد، وألحان تامر علي، و"أمانة" من كلمات بهاء الدين محمد، وألحان محمد يحيى، وأغنية "عايش معاك" من كلمات جمال الخولي، وألحان محمد نور، و"تبعد وابعد واتعود" من كلمات محمود محمد، وألحان أحمد فهمي.

أغنية واحدة تكفي

في الوقت نفسه، نجد مجموعة أخرى من المطربين سواء المصريين أو اللبنانيين يكتفون بطرح أغنية "منفردة" منهم شيرين عبد الوهاب التي قرّرت طرح أغنية "متعذرنيش" في موسم عيد الفطر، حتى لا تبتعد عن جمهورها كثيراً. وتعتبر هذه الأغنية أول عمل تقدّمه بعد الحمل والولادة.

كما تطرح المطربة اللبنانية نيكول سابا أغنية "كفاية عليك" التي ستقوم بتصويرها وعرضها خلال طرح الأغنية.

وقرر رامي عياش طرح أغنية جديدة بعنوان "وليل". وتأتي الأغنية التي حملت توقيع طارق الزين تأليفاً, و osane لحناً، استعداداً لطرح ألبوم رامي الجديد الذي سيصدر نهاية العام الحالي ويتضمّن 11 أغنية.