فايز المالكي: بعد "أمي" رمضان ينزف حزناً

زهرة الخليج

  |   13 أغسطس 2010

بقلبٍ مليء بالحزن، يستقبل فايز المالكي رمضان والسبب "وفاة والديّ وأحد أعمامي خلال الأشهر الستة الماضية". ويصف الفنان السعودي حزنه، قائلاً "لقد فارقت والدتي في العيد الماضي، ما يشعرني بغصّة مع حلول رمضان، كوني سأفتقد في هذا الشهر متعة تقاسم الوقت مع أعز مَن كنت أملك في الدنيا".

 

 


الممثل السعودي لن يكون غائباً عن المنافسة الرمضانية، إذ يخبر "أنا زهرة" بأنّ القناة السعودية تعرض له في الشهر الفضيل مسلسل "سكتم بكتم" و"أجد أنّ سبب اختياري لهذا العمل يعود إلى بعد جتماعي بحت، وأتمنّى أن ينال رضا المشاهد". وأضاف "سنعرض ثلاثين مشكلةً اجتماعية ونناقشها ضمن حلقات منفصلة متصلة. والمسلسل يحمل توقيع المخرج السعودي عبد الخالق الغانم". وعن أسباب قبول الغانم بـ "سكتم بكتم"، هو الذي أخرج أيضاً "طاش ما طاش" لسنوات طويلة وكان المالكي أحد أبطاله طبعاً، قال "التقيت عبد الخالق في الرياض، وعرضت عليه النص الذي أعجبه، وهو انسان ذكي ومميز. ولو لم يجد العمل المعروض هادفاً لما قبل إخراجه". وعن تجربته في "طاش ماطاش" في الأجزاء السالفة، قال المالكي "العمل في "طاش ما طاش" أمر مميز، ولا أنكر بأنّني قدمت في المسلسل حلقات جميلة أفتخر بها وله فضل على الكثير من الفنانين". ثم يضيف عن فريق عمل "طاش ما طاش": "ناصر القصبي وعبد الله السدحان كانا يدعمان الشباب بشكل مؤثر وجميل".

 

 


وعما إذا كان كوميدياً على الشاشة كما في منزله وحياته الخاصة، قال "فايز المالكي على التلفزيون هو نفسه في البيت ومع أهله". وعن رأي عائلته خصوصاً شقيقه الشيخ علي المالكي في الفن الذي يقدّمه، علّق فايز "أفتخر بأنّ لي شقيقاً هو الدكتور الشيخ علي المالكي، رغم أنّه يملك وجهة نظر خاصة تجاه الفن، وهو كثيراً ما يوجّهني لكنّني أعدّه سندي ومعلمي. ويكفي أنه شيخ فاضل". وعن النصائح التي يوجهها له شقيقه، قال "كثيرة هي النصائح التي يوجهها لي ولا أستطيع حصرها". وبخصوص طقوسه في رمضان، قال "سوف يمر هذا العام بحزن يغمر قلبي. فأنا أفتقد والدتي كثيراً وما زلت أشعر بحزن شديد على فراقها. ولا أعتقد بأنني سأكون سعيداً هذا العام". وعما علّمته الحياة في مسيرته الشخصية والفنية على السواء، قال "تعلمت أنّ الدنيا لا تقف عند حزن أحد، وأنّ من يرضي والديه، ويعمل بضمير، فلا بد من أن يلقى نصيباً من الخير في دنياه ويقف الله في صفّه".

 

 

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث