برامج رمضان على قناة أبوظبي الأولى

زهرة الخليج  |   9 يوليو 2013

أبوظبي- 28 يوليو 2010: مائدة عامرة بالمسلسلات والبرامج وألوان من القصص والحكايات أعدتها قناة أبوظبي الأولى لمشاهديها خلال شهر رمضان المبارك لتكون سهرات الشهر الكريم مليئة بالنجوم والإبداعات والأعمال والتي تم انتقاؤها بعناية فائقة لترضي الجمهور على امتداد الوطن العربي.

زوارة الخميس وليلى 2
تتنوع الأعمال الدرامية على قناة أبوظبي الأولى فمن الخليج اختارت القناة عملين اثنين يجمعان أبرز النجوم وأكثرهم شهرة وجماهيرية تتقدمهم الفنانة القديرة سعاد عبد الله التي تقدم عملها الاجتماعي الكوميدي "زوارة الخميس" تأليف هبة مشاري حمادة إخراج محمد القفاص، الذي يدور حول مشاكل العائلة والأولاد وعلاقة الكنة بالحماة ضمن إطار ساخر وممتع.

فيما تطل النجمة الشابة هيفاء حسين على قناة أبوظبي الأولى، من خلال الجزء الثاني من المسلسل الرومانسي الشهير "ليلى" الذي يجمعها بالنجم إبراهيم الزدجالي. وفي "ليلى2" تتطور الأحداث وتظهر العديد من المفاجآت. المسلسل من تأليف ليلى عبد العزيز الهلالي، وإخراج عامر الحمود.

 

ذاكرة الجسد
ويعتبر مسلسل "ذاكرة الجسد" من الأعمال الذي تراهن عليها قناة أبوظبي الأولى لهذا العام وهو عمل عربي بامتياز يضم نخبة من النجوم المعروفين في مقدمتهم جمال سليمان وأمل بوشوشة والتونسي ظافر العابدين بالإضافة إلى مجموعة من الممثلين من الجزائر والعراق ولبنان وسوريا يقودهم المخرج المعروف نجدة أنزور.

ويتمحور مسلسل "ذاكرة الجسد" المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه لأحلام مستغانمي، حول رسام جزائري يدعي خالد بن طوبال فقد ذراعه أثناء الحرب الجزائرية يقع في حب فتاة جزائرية ابنة مناضل جزائري كان صديقا له أثناء ثورة التحرير ولكنه قُتل أثناء الحرب التحريرية الكبري ضد الاحتلال الفرنسي.

 

تخت شرقي
ومن الدراما السورية اختارت قناة أبوظبي الأولى المسلسل الاجتماعي "تخت شرقي" مع نخبة من النجوم في مقدمتهم سلوم حداد، أمل عرفة، قصي خولي ومن إخراج رشا شربتجي عن قصة كتبتها يم مشهدي. والمسلسل يحكي قصة أربع شبان تتداخل مصائرهم وتتقاطع فيما بينها لتروي قصة عن الحب والصداقة والعمل والنظرة المزدوجة إلى الأخلاق في ظل العالم الاستهلاكي.

 

المرقاب
وعلى أرض البادية تجري أحداث مسلسل "المرقاب" الذي يتناول قصة ثلاث قبائل مسالمة تعيش كل منها بوداعة لكنها تعاني من سطوة قطاع الطرق وزعيمهم "المنسي".
المسلسل من إخراج بسام المصري وتأليف جبريل الشيخ، وبطولة مجموعة من الفنانين العرب منهم: أحمد العمري، محمد العبادي، ناديا عودة، منذر الرياحنة، نجلاء عبد الله، نبيل المشيني.

 

همام وشاهد إثبات
ومن مصر اختارت قناة أبوظبي الأولى مسلسلين على درجة كبيرة من الأهمية الأول بعنوان "شيخ العرب همام" للنجم يحيى الفخراني، والثاني بعنوان "شاهد إثبات" وتلعب بطولته الممثلة السورية جومانا مراد.

وتدور أحداث مسلسل الفخراني حول سيرة ذاتية لرجل كان ذو شأن وعاش حياة مليئة بالتجارب داخل قبيلة "الهوارة" بجنوب الصعيد حيث يتناول المسلسل حياتهم وقضاياهم ولكن بعيداً عن الظروف التاريخية الخارجية التي تعيشها البلاد. ويشارك في البطولة كل من صابرين، ريهام عبد الغفور، عبد العزيز مخيون.. عن نص لعبد الرحيم كمال وإخراج حسني صالح.

أما مسلسل "شاهد إثبات" فيدور في إطار بوليسي حول جريمة قتل ومحامية متمرسة تسعى لكشف الوقائع ويتميز العمل الذي كتبه فداء الشندويلي وأخرجه محمد الرشيدي بصبغة شبابية فإضافة إلى جومانا مراد يشارك في البطولة مجموعة من الوجوه الشابة منها نضال الشافعي وطارق لطفي.

 

خراريف وراجل و6 ستات
ولمحبي الكوميديا موعد مع عمل كرتوني إماراتي للمرة الأولى على قناة أبوظبي الأولى في الدورة الرمضانية بعنوان "خراريف" حيث يتناول بشكل كوميدي ساخر مواقف اجتماعية تعكس واقع الحياة.

كما يتجدد هذا العام الموعد مع أشرف عبد الباقي والمسلسل الشهير "راجل وست ستات" في موسمه السابع ومغامرات جديدة أبطالها لقاء الخميسي ومها أبوعوف وإنعام الجريتلي بالإضافة إلى نخبة من النجوم ضيوف للحلقات والمسلسل من إخراج أسد فولادكار. وتتواصل الكوميديا مع برنامج "حيلهم بينهم من الآخر" ومقالب طريفة ضحاياها نجوم الفن العرب.

 

برامج دينية
ومن البرامج تبث قناة أبوظبي الأولى ثلاثة برامج دينية مع كبار الدعاة والعلماء الأفاضل، الأول "آفاق إيمانية" الذي يستضيف من خلاله طالب الشحي ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة مباشرة من جامع الشيخ زايد للحديث عن فضائل الشهر الكريم. أما برنامج "لمسات نفسية" فيواصل الخوض في موضوعات دينية واجتماعية تهم المشاهد مع الدكتور طارق الحبيب، فيما يأخذنا د. أشرف العسال في برنامج "نسمات من بيت النبوة" في رحلة إيمانية نتعلم من خلالها خلق النبي الكريم عليه الصلاة والسلام وكيفية تعامله مع أهل بيته.

ومن عالم المطبخ تعرض القناة برنامج "مطبخ منال" مع الطاهية المعروفة منال العالم التي تقدم للمشاهدين وصفات جديدة ومبتكرة، ومع محمد الحمادي نصائح صحية وغذائية قيمة للصائمين من خلال البرنامج اليومي "صح صيامك".

وتشارك قناة أبوظبي دراما أول قناة عربية شاملة تعرض مسلسلاتها من دون فواصل، في عرض ثلاثة من المسلسلات الرمضانية التي تعرضها قناة أبوظبي الأولى وهي ذاكرة الجسد، تخت شرقي، ليلى 2 ولكن في اليوم التالي لعرض هذه المسلسلات ى، كما بإمكان مشاهدي القناة متابعة برامج ومسلسلات رمضان على قناة أبوظبي +1 بفارق ساعة ومن خلال الموقع الالكتروني adtv.ae/ramadan

موضوعات ذات صلة: