لوحات كاريبية تزين عينيك

زهرة الخليج / 2010-07-23T04:00:00Z / Published in
لوحات كاريبية تزين عينيك

تغريد محمود-يعشق فصل الصيف الألوان الصارخة لأنها تروي قصة إيقاعه المرح الطلق، وفي موسمنا الحار تسطع ألوان ساخنة وتنزوي أخرى باردة لتترك الساحة لنظيرتها المستعرة. وأمام هذه الألوان الجريئة تنتابنا الحيرة من أين نبدأ وكيف نتعامل معها لتكون النتيجة حقاً...

تغريد محمود-يعشق فصل الصيف الألوان الصارخة لأنها تروي قصة إيقاعه المرح الطلق، وفي موسمنا الحار تسطع ألوان ساخنة وتنزوي أخرى باردة لتترك الساحة لنظيرتها المستعرة. وأمام هذه الألوان الجريئة تنتابنا الحيرة من أين نبدأ وكيف نتعامل معها لتكون النتيجة حقاً لوحة فنية رائعة. "زهرة" تهديك أحدث صيحات الظلال الصاخبة المستوحاة من ألوان غنية تزخر بها جزر الكاريبي الساحرة.

 

(1) في هذا النوع من الماكياج، لا توجد قواعد محددة بشأن لون الظلال الذي ستبدئين به، لكن للحصول على أفضل النتائج، يمكنك البدء برسم خط باللون الأحمر القرنفلي أسفل العينين بقلم التحديد. ويمكنك استعمال أقلام التحديد المخصصة للعينين والشفتين والتي تأتي هنا باللون الأحمر القرنفلي. والخطوة التالية هي الاستعانة بفرشاة صغيرة للغاية للتحكم في رسم المساحات اللونية والعمل على تداخل الألوان مع بعضها البعض. وعليك تنظيفها جيداً بعد استعمال كل لون، أو الاستعانة بثلاثة فرش. والبداية تكون مع الظلال ذات اللون الذهبي البرونزي، ثم الظلال ذات اللون الأخضر المائل للتركوازي وهو من أكثر الألوان رواجاً هذا الصيف، ثم الظلال الأرجوانية أو المو? ويعد هذا اللون من أكثر ألوان الصيف أناقة وتألقاً. استعيني بفرشاة أخرى متناهية الصغر نظيفة تماماً لإضفاء نعومة على حواف أو حدود الظلال فتبدو ناعمة منتشرة كهالة لونية ولاسيما مع اللون المو?. وتأتي الظلال على هيئة الكريم بنتيجة أفضل نظراً لقوامها الناعم. وللانتهاء لا تنسي طلاء الرموش بالماسكرا وتحديد داخل العينين على حدود الجفن السفلي بالقلم الأبيض بداية من الزاوية الداخلية للعينين للإيحاء باتساعهما.

 

(2) تقلب هذه الطريقة في توزيع ظلال العينين الموازيين المتبعة في عالم الماكياچ، حيث تجري العادة على توزيع الظلال ذات الدرجات اللونية الفاتحة على النصف الداخلي من الجفنين أسفل بداية الحاجبين، وعلى توزيع الظلال الداكنة على النصف الخارجي من الجفنين ونحو جانبي الوجه. أما في هذه اللوك، فيمكنك التحلي ببعض الجرأة وتوزيع الظلال الفاتحة على النصف الخارجي من الجفنين للحصول على إطلالة جميلة وغير مألوفة. وزعي على الجفنين بأكملهما المستحضر الذي يسمى Eye Primer "آي برايمر" وهو عبارة عن مزيج من كريم الأساس والكونسيلر والبودرة، ويتم توزيعه على الجفنين لتحضيرهما لاستقبال الظلال، وهو يعمل أيضاً كبطانة قوية تحتفظ بالظلال وتساعد على ثباتها لفترة طويلة دون أن تتغير أو تذبل ألوانها. وألوان الظلال التي سوف نحتاج إليها هي الأخضر الليموني والفضي والأرجواني أو البنفسجي والبيبي دول أو البمبي الناعم مع ماسكرا خضراء اللون. ولاشك أن توزيع الظلال البنفسجية الفاقعة على الزاوية الداخلية للعينين سوف يجعلهما أضيق ويقلل المسافة الفاصلة بينهما، لذا فإن هذه الطريقة في توزيع الظلال لن تناسب ذوات العينين الصغيرتين أو القريبتين من بعضهما البعض. وبالنسبة للماسكرا يمكنك انتقاء اللون الأخضر أو الأرجواني، كما يمكنك الاكتفاء بتوزيعها على أطراف الرموش فقط.

 

(3) وفي المقابل، تعد هذه اللوك كلاسيكية، وهي تبدو تقليدية مع الآي لاينر الأسود، أما عند استبداله بظلال عصرية كالأرجواني مثلاًً، تتبدل الإطلالة وتصبح ممتزجة بحداثة أنيقة، ظللي الجفن بأكمله بظلال قرنفلية ناعمة، ثم وزعي الظلال الأغمق في وسط الجفن بحيث كلما اقتربنا من الرموش العلوية كلما ازداد اللون قوة وأصبح داكناً. حددي الجفن السفلي بظلال متوسطة القوة مستعينة بفرشاة متناهية الصغر، ثم استعيني بالقلم الأرجواني في رسم العينين مع مد الرسم خارجهما وتمريره حتى الثلث الأخير من خط الجفن السفلي. وما يضفي على هذه اللوك حداثة جميلة أيضاً القيام بتظليل الحاجبين بالظلال متوسطة القوة التي حددنا بها الجفن السفلي، فتكون النتيجة عصرية رائعة.

 

(4) ومن الأفكار الجديدة في توزيع الظلال الصارخة استعمال القليل من ملمع الشفاه الشفاف على الظلال كخطوة نهائية لمنحها المظهر الكريستالي اللامع، بحيث تبرق العينان بقوة في السهرات. ولتنفيذ هذه اللوك، وزعي ظلاً باللون الأزرق السماوي اللامع على الجفنين وحددي أيضاً به الجفن السفلي، ثم ابسطي الظلال الحمراء أسفل الحاجبين وخارج العينين، واستعيني بالظلال البنفسجية في تحديد العينين بقوة ولاسيما الجفنين العلوي والسفلي والزاوية الخارجية. امزجي الظلين السماوي مع البنفسجي لتحصلي على هالة لونية مشرقة من كليهما.

 

(5) هنا تتمازج خمسة ظلال لترسم لوحة كاريبية بألوان ساخنة مستوحاة من ألوان قوس قزح هي الفضي والأزرق والبنفسجي والأحمر والأصفر. وتكمن جرأة اللوك في طلاء الحاجبين بالظلال الصفراء التي تأتي على هيئة كريم، فضلاً عن الهالة الحمراء التي تمتد أعلى الجفنين. وتبدو الظلال الزرقاء لامعة لإضافة القليل من ملمع الشفتين الشفاف إليها.

 

(6) الظلال التركوازية تؤدي دور المايسترو حينما تغطي أعلى الجفنين والحاجبين. ومن المستحضرات المبتكرة التي تساعدك على تنفيذ هذه اللوك، الاستعانة بمستحضر يدعى Mixing Liquid أو "سائل المزج" ويمكنك اقتناؤه من المحلات المتخصصة في بيع مستحضرات الرسم على الوجه أو الجسم حيث تتم إضافة ذلك السائل إلى القليل من بودرة الظلال المعدنية مثلاً لتتحول إلى سائل. وتحتوي معظم هذه السوائل على مواد مثبتة تساعد بودرة الظلال بعد تحولها إلى سائل على الثبات على الجفنين لساعات طويلة. ومن مزايا استعمال ذلك المستحضر أن الماكياچ يصبح "واتر برووف" أو غير منفذ للماء وبالتالي لا خوف عليه في حالة العرق أو السباحة مثلاً. كل ما عليك فعله هنا هو غمس طرف الفرشاة في السائل ثم تمريرها على ظلال العينين وبعد ذلك توزيعها على الجفنين. ولابد من تنظيف الفرشاة بعد كل مرة تستعملينها أو يمكنك استعمال فرشاة أخرى نظيفة لكي لا تختلط الألوان.