عباءات روج كوتور: لن ترَي مثيلاً لها

زهرة الخليج

  |   13 أغسطس 2010

" بالتعاون مع شامبو برسيل للعباية"

 

عند دخولك أحد متاجر روج كوتور ستشعرين وكأنك في منزلٍ مريحٍ تتعاملين فيه مع سيداتٍ لطيفات كل مبتغاهن أن تكوني راضية وسعيدة كصديقة وليس كزبونةٍ فحسب. وهذا بالضبط كان هدف مصممتي خط روج كوتور للعباءات الإماراتية الشابة سارة المدني وصديقتها الحميمة آبل وانغ. وقد نجحت هاتان المصممتان الموهوبتان وخلال وقتٍ قصير بالمزج بين العراقة العربية والتراث الصيني لابتكار خطٍ جديدٍ من العباية المنسوجة برقي وأناقة وتميز.إن كنت ترغبين في التعرف أكثر إلى عبايات روج كوتور فتابعي هذا الحوار الممتع الذي خصّت به المصممة سارة الميداني موقع أنا زهرة.

 

هل كان توجهك دائماً نحو عالم التصميم والأزياء؟
لطالما كانت لدي هواية التصميم. درست الإخراج السينمائي بدايةً لكنني لم أستطع تجاهل موهبة التصميم لدي ورأيت أن الموهبة غير كافية فدعمتها بالدراسة إلى أن وصلت ألى مرحلةٍ تمكنني من أن أقول عن نفسي مصممة عباية.

 

أيهما أصعب برأيك؟ تصميم الأزياء العادية كالفستان أم تصميم العباية؟
في الفستان لديك الحرية في ابتكار أشكالٍ مختلفة كأن يكون قصيراً أو طويلاً. بأكمام أو بلا أكمام. أما مع العباية فمجال الابتكار حاضرٌ أيضاً إنما علينا في نفس الوقت الحفاظ على العباية كرمزٍ ورسالةٍ وعنوانٍ للاحتشام والأناقة. لكنني أستمتع بخلق قصاتٍ وموديلات جديدة وحتى الآن لم تنضب أفكاري أنا وشريكتي آبل لأننا نمزج بين الروح العربية والصينية في نفس الوقت.

 

نلاحظ أن اسم الخط الخاص بكما يحتوي على كلمة "كوتور". فما الفرق بين العباية العادية والعباية الكوتور؟
العباية العادية أو التقليدية هي التي يتم قصها على الطاولة ويكون من السهل تزيينها بالأحجار أو الألوان. أما العباية الكوتور فيتم قصّها على المانيكان وذلك للحصول على دقةٍ في التفاصيل كما أن تصميمها يحتاج إلى هندسة وتخطيط وتأخذ وقتاً أطول ونعتمد فيها على اللعب على القماش لخلق تصميمٍ مبتكر.

 

حديثنا قليلاً عن القماش الذي تستخدمانه.
القماش أهم ما في العباية. من الممكن أن أشتري قماشاً رخيصاً أصنع منه عباية ثم أبيعها بسعرٍ مرتفع. لكننا في روج كوتور نبحث دوماً عن أفضل وأرقى أنواع القماش المريح الذي يمكن غسله مراتٍ عديدة دون أن يتلف ويكون مناسباً لجميع أنواع الأجسام. وقد فاز خط كوتور في إحدى المناسبات بجائزة أفضل نوع قماش للعباية.

 

هل هذا يعني أن أسعاركم مرتفعة؟
أبداً. فقد قمنا بدراسةٍ مطولة للأسعار في السوق وقد تعمّدنا أن تكون عباءاتنا ذات ثمنٍ معقول بحيث يكون بإمكان السيدات من مختلف شرائح المجتمع التزيّن بعباءاتنا.ويمكن القول بأن أسعارنا تتراوح بين 800 إلى 3900 درهم.

 

حدثينا قليلاً عن قصّات روج كوتور المميزة.
اخترعنا قصة اسمها 360 والمميز فيها أنها تخفي تفاصيل الجسم الحقيقية وتعطي شكلاً وهمياً لجسدٍ أكثر تناسقاً وجمالاً.

 

وماذا عن آخر مجموعات الدار؟
استوحينا آخر مجموعةٍ من روح موسيقا الروك آند رول ولدينا مجموعة "روج إن ووندر لاند" المستوحاة من الألوان والحلويات والسكاكر. ومجموعة "سيليبرتي فيفر" التي استوحيناها من شخصياتٍ شهيرة كالمغنية ليدي غاغا. كما أننا صممنا عباءة مهداة إلى المصمم الراحل ألكسندر مكوين لشدة إعجابنا بتصاميمه.

 

ماذا عن الخدمات التي تقدمها دار روج كوتور؟
نقدم خدمةً لا توجد في مكانٍ آخر وهي أن العباءة يمكن أن تكون جاهزة خلال 3 أيام فقط بعد طلبها. وذلك لأن لدينا مشغل يعمل فيه40 موظفاً. بالإضافة إلى أننا نصمم عباءات حسب الطلب وعباءات يمكن ارتداؤها بأكثر من طريقة بفضل قطعٍ يمكن فكها أو تركيبها عليها.كما أننا نقدم عباءات مخخصة للعرائس.

 

أين توجد فروع لروج كوتور؟
في الشارقة وعجمان وجميرا. أو يمكن الاطلاع عليها على موقعنا الإلكتروني www.rouge-couture.com

 

ما الفرق بين العباية في رمضان والأوقات الأخرى؟
العباية في رمضان يجب أن تكون هادئة وذات قصة تقليدية.

 

ما الذي يميز روج كوتور عن غيره من متاجر العباية؟
نحن نريد للزبونة عندما تدخل متجرنا أن تشعر وكأنها تدخل مكاناً مريحاً ومميزاً تشعر فيه أنها على طبيعتها وأنها صديقة وليست مجرد زبونة أتت لتشتري قطعة وحسب.كما أننا نقيم كل شهرٍ أمسية روج نايت ندعو إليها زبونات روج كوتور ونتحدث فيها ونقضي وقتاً ممتعاً ومسلياً.

 

من هي الشخصية الشهيرة التي تتمنين أن ترتدي تصاميمك؟
أحب أن ترتدي كيم كارداشيان تصاميمي لأن لديها ملامح عربية وجسدها متناسق وشبيه بأجساد النساء العربيات.

 

متى يمكننا توقع مجموعتكما القادمة؟
في بداية العام المقبل.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث