شمس أقل ...برونز أكثر

زهرة الخليج

  |   7 أغسطس 2012


لا أظنك تكرهين البحر..لا أحد يكرهه..ربما لاتحبين ماقد تفعله الشمس حين تبالغ بتلويح بشرتك. تريد النساء من البحر الصيف، والرمال الساخنة، والتقلب عليها، وكثيرات يحببن اللون البرونزي الذي يكتسبنه ليمنحهن مظهراً صيفياً مثيراً.
ولكن تسمير البشرة والحصول على الدرجة المناسبة و اللمعة الذهبية القريبة من لون الشاطيء ليس أمراً سهلاً، ويعتمد على نوع البشرة ودرجة لونها. وقد تتحول متعة تسمير البشرة إلى مشكلة حقيقية ربما تضم حروقاً وبقعاً أنت في غنى عنها.
لمثل هذه الأسباب، تقوم دور التجميل بإنتاج مستحضرات تعطيكِ لوناً برونزياً بلا عيوب وطلّة صيفية من دون أن تعرضي بشرتك ساعات طويلة لأشعة حارقة.


خبيرة التجميل الرئيسية لدى ماك في الشرق الأوسط والهند فيمي جوشي تعطي وصفة لموقع anaZahra.com للحصول على وجه ذهبي بلا عيوب. تقول جوشي إن على المرأة أن تضع مستحضر التثبيت على كافة أنحاء جسمها أولاً. ثم تضع الزيت البرونزي على كامل البشرة للحصول على لمعة الشمس وتألق اللون الأسمر.
وليظهر اللون بشكل جذاب لا بد من دهن الكريم البرونزي الذي يضفي طلة مخملية وكأن البشرة مغطاة بخمار برونزي شفاف. وهكذا تحصل المرأة على سمار آمن في ثوانٍ.


وذكرت جوشي أن ماك وفر كل هذه الألوان بدرجاتها المختلفة في مجموعة "To The Beach" الجديدة والمخصصة لصيف 2010. ولكن حتى هذا اللون البرونزي ليس واحداً، فهو بالطبع درجات مختلفة، كما توضح، هناك البرونزي الذهبي أو الشاحب. وكذلك هي ظلال العيون التي تناسب هذا اللون هناك الظل البرقوي، والبرونزي الأخضر المتلأليء، وكذلك البرونز بلون الدراق الفاتح. ومن النساء من يناسب بشرتها البرونزي الشاحب أو النحاسي الوردي. وتنصح جوشي المرأة التي تختار الظهور بمظهر البرونز أن تضع لوناً ذهبياً في عينيها بدرجة من الزيتوني، أو تركوازي أخضر داكن فهذه هي موضة هذه الصيفية مع قلم شفاه برتقالي قوي أو زهري ناعم وأحمر شفاه دراقي أو نحاسي أو وردي، بحسب ما تحب المرأة وتشعر أنه يناسبها على نحو أفضل.
وتزيد جوشي من التفاصيل المناسبة لهذا المكياج لتصل إلى طلاء الأظافر فتنصح بلون الأفوكادو الرمادي والمطفي أو الأحمر المرجاني المتألق.


أمّا خبير التجميل فادي قطايا فيقول في لقاء معه على صفحات مجلة "زهرة الخليج" أن الماكياج البرونزي من أحبّ أنواع الماكياج إلى قلبه، لأنه يعتمد على ألوان جميلة ولافتة للانتباه، وكلّما أحسن المزيّن تقويتها ازداد الماكياج رونقاً وجمالاً ويعطي «لوك» ناعماً وخفيفاً. ويلفت إلى أنه من أنواع الماكياج التي تليق بالمرأة ذات البشرة السمراء، والتي تتداخل في شعرها خصل من «الهايلايت» ذات اللون البني أو الأشقر. ويشير خبير التجميل إلى أن الألوان التي يعتمدها ذلك الماكياج، وهي الذهبي والبرونزي والبيج الزهري والبني الفاتح والغامق، فهو ماكياج كل الفصول، لكن يتمّ اللجوء إليه خلال فصل الصيف لأنه يتناسب مع البرونزاج الذي يذيع صيته بين الفتيات. ويوضح قطايا أن الماكياج البرونزي يقوم على معادلة عكسية بين الفمّ والعينين، أيّ عندما يتم اللجوء إلى أحمر شفاه لونه قوي، لا يعمد خبير التجميل إلى تقوية لون العينين، والعكس صحيح.

ويقدّم قطايا جملة من النصائح للمرأة، التي تنفذ الماكياج البرونزي في منزلها، أهمها:
- ضعي الماكياج في ضوء النهار لكي تتمكّني من تحديد الكميات والألوان المناسبة من مستحضرات التجميل، ولا تبالغي في وضع كمية كبيرة من الماكياج على وجهك، لكي لا تبدي «معجّقة» وبالتالي تظهر شوائب وجهك، بل احرصي على أن تبدي طبيعية قدر المستطاع.
- ضعي بودرة برونزية على الوجنتين أسفل عظمتي خدّيك، بواسطة فرشاة كبيرة وافرشيها بطريقة متعادلة.
- استعملي الألوان اللامعة خلال السهرات فحسب، وابتعدي عنها في النهار، بل أكثري من الألوان الزهرية بكل درجاتها.
- ارسمي حاجبيك جيداً بقلم يناسب لونهما واسحبي الظلال إلى الخارج قليلاً.
- لإعطاء العين رونقاً وضوءاً، ضعي لوناً أبيض رفيعاً تحت عظمتي الحاجبين.
- استعملي الرموش الاصطناعية التي تزيد من جمال عينيك وطلّتك، شرط أن تكون تلك الرموش طبّية وغير مبالغ فيها.


الكثير من الفنانات المعروفات اخترن الظهور هذا الصيف ببشرة برونزية، أليسا اللبنانية، أصالة السورية، زينة المصرية فهو اللون الدارج الآن، بالإضافة إلى الجاذابية التي يضفيها على المرأة.
وكثير من خبراء التجميل ينصحون العروس أيضاً بأن تضيء بشرتها بالبرونز المائل إلى الوردي، ولكنهم ينصحون النساء اللواتي يعانين من التجاعيد بالابتعاد عن هذا اللون الذي يبرز التجاعيد ويجعلها تبدو أكثر مما هي عليه. ومن جهة أخرى، تشير الدراسات إلى خطورة تعرض الفتيات المراهقات في سن مبكرة إلى التسمير. وفي هذه الحالة يكون المكياج الصيفي البروزني قد وفر حلاً لحماية بشرتهن الغضة من دون أن يحرمن من متعة ملاحقة الموضة والظهور بالمظهر الذي يبحثن عنه.
من جانبه يبين خبير التجميل أحمد قبيسي في لقاء أيضاً بمجلة زهرة الخليج أن المكياج البرونزي هو خليط عدّة ألوان. إذ تكون ظلال العيون عبارة عن اللونين الذهبي والزهري الغامق، تمّ مزجهما جيداً، ووضع الكحل الأسود بواسطة القلم ومزجه مع الظلال، ويكون لون السحنة بيجياً فاتحاً ممزوجاً بالزهري. يضيف قبيسي أن الماكياج الذهبي يبدو مذهلاً على البشرة الباهتة لأنه يمنحها الدفء واللمعان. وكذلك هو يتناغم بشكل رائع مع الظلال البرونزية على العينيين وأحمر الشفاه، أو الملمع الطبيعي المائل إلى البيج، وهو يليق بالعروس السمراء حيث يتم إبراز لون البشرة أو الذهبي، ويمكن جعلها مخملية بواسطة المسحوق الشفاف. ويشدّد قبيسي على أهمية كريم الأساس الذي ينشر على الوجه ويوحّد اللون بشكل طبيعي.
إذن فما على المرأة التي تلاحق موضة المكياج الآن، إلاّ أن تتوجه إلى دار التجميل التي تثق بها لتطلب حصتها من ألوان الذهب لهذا الصيف. فهي على موعد مع شمس قليلة واسمرار أكثر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث