حضري لمكياج مثالي في 5 خطوات

نوال العلي  |   23 فبراير 2011

هل تريدين مظهر عارضة الأزياء يومياً؟ اتبعي هذه الخطوات لتحضري بشرتك لأفضل مكياج.


1. نظفي بشرتك
أول خطوة لتحضير بشرتك للمكياج هي اختيار منظف البشرة الصحيح. فإذا كانت بشرتك حساسة، احرصي على الابتعاد عن المنظفات التي تحتوي على مكونات مثل Witch Hazel، و hydroxylوglycolic acid. أو مكونات من الممكن أن تؤدي إلى تهيّج البشرة. لذا، جدي منظفاً لطيفاً ويمكنه تحقيق النتيجة بنفس الوقت.
والجئي لاستخدام pH-balanced cleanser، وبدرجات تتراوح بين 4.5 و6. وانتبهي إلى أن كلما قلت درجة هذا المنظف المتوازن تزداد نسبة حموضته، وكلما ازدادت درجته، يقترب من درجة توازن البشرة الطبيعية. تحتاج البشرة إلى درجة حموضة معينة لمحاربة البكتيريا، لذا، إذا لم تكوني تعانين من مشاكل من هذا النوع، ابحثي عن منظف متوازن مع بشرتك. وإذا كنت تعانين من حب الشباب، فالحموضة العالية هي الحل.
قومي بشطف وجهك بعد التنظيف حتى تختفي آثاره، ولضمان مكياج مميز.


2. قومي بتقشير وجهك وعنقك
لا أحد يحب المكياج المتراكم على الوجه. وللتخلص من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، تخلصي من الخلايا الميتة. وذلك عبر سكرب مقشّر يحتوي على حبيبات صغيرة. وعلى العكس مما هو سائد، كلما كانت مكنوات المقشر خشناً كان الضرر أكبر من النفع، إذا يمكن أن تؤدي هذه المكونات إلى خدش أو تخريب بشرتك.
لا تنسي أن تقشري عنقك. واحرصي على شطف وجهك بعد التقشير.


3. استخدي السائل المغذي
تتجاوز النساء في العادة هذه الخطوة المهمة, استخدي سائل "سيرم قبل وضع مرطب، وذلك لإنعاش البشرة بالفيتامينات والمعادن. أفضل وقت لوضع السيرم هو بعد وضع المقشّر، وذلك لأن المسامات التي تمتلئ في العادة بالمكياج والزيوت، تكون أنظف بعد التقشير.
احرصي على شراء سيرم يحتوي على فيتامين سي، و sodium hyaluronateلتنعيم البشرة. أو ما يحتوي على الأعشاب لترطيب البشرة.


4. رطبي بشرتك
استعملي مرطباً يناسب نوع بشرتك، وبما يضمن لك ترطيباً يدوم طيلة اليوم. وهذا ما سيضمن بشرة ناعمة ونظيفة وجاهزة للمكياج. وتذكري أن تستخدمي مرطباً يحتوي على حماية من أشعة الشمس، أو ضعي واقي شمس بعد ذلك.
ولنتيجة أفضل، قومي بوضع المرطب مباشرة على وجهك بدلاً من فركه عليه. ذلك ما سيحفّز الخلايا، ويسمح للمكونات بالتغلغل في بشرتك.


5. الخطوة الأخيرة: كريم الأساس
تعتبر الكثير من العارضات كريم الأساس سراً من أسرار الجمال. ولآخر خطوة قبل وضع المكياج، ابحثي عن كريم أساس يحتوي على السيليكون كمكون أساسي. هذا ما سيملأ التشقّقات، ويترك بشرتك ناعمة لوضع المكياج.
يمكن الاستفادة من كريم الأساس أيضاً كواقي يمنع اختلاط زيوت بشرة الوجه مع المكياج.