التدريبات وحدها لا تشد البطن

زهرة الخليج

  |   7 أغسطس 2012


تدريبات البطن وحدها لا تساعد في الحصول على عضلات البطن المشدودة، وخاصة تلك العضلات الستة المفتولة «Six pack» لذا فمَن يرغب في التمتع بعضلات البطن الستة المفتولة، فيتعين عليه أيضاً الاهتمام بممارسة رياضات قوة التحمل بصورة منتظمة وكذلك الإقلال من الطعام.
وأوضح البروفيسور إنغو فروبوزه من المركز الصحي التابع للجامعة الرياضية بمدينة كولونيا غربي ألمانيا، أنه بهذه الطريقة فقط يمكن إذابة طبقة الدهون التي تغطي عضلات البطن، لأنه عند تدريب عضلات البطن لا يشكل على الأرجح استهلاك الطاقة الذي تقل فيه كمية الدهون عن 0.5 غرام أهمية بالنسبة لتوازن السعرات الحرارية.
وبالإضافة إلى ذلك قلما يتم اللجوء أثناء التدريب إلى مخزون الطاقة في منطقة منتصف الجسم أو لا يحدث ذلك مطلقاً، حيث تمد العضلات نفسها بالطاقة، إذ يتوافر لها مخزون كاف من الطاقة لتأدية هذه التدريبات. وبالتالي يصبح من الضروري المزج ما بين تدريبات عضلات البطن وتدريبات القوة العضلية وقوة التحمل. ويلفت البروفيسور الألماني إلى أن تقليل دهون البطن لا ينصح به لأسباب جمالية فقط، وإنما أيضاً لأسباب صحية؛ حيث إن هذه الدهون قد تؤثر بالسلب على جميع عمليات التمثيل الغذائي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث