خلطة سريّة لشباب اليدين

نوال العلي

  |   7 أغسطس 2012

تدرك النساء أنّ الأيدي تكشف سر العمر، إذ تبدأ في التجعد وتظهر عليها بقع التقدم في السن قبل غيرها. وربما يعود ذلك إلى أنها تتعرض للماء والصابون والشمس ومستحضرات التنظيف أكثر من أي أعضاء أخرى في الجسم، بحيث يتم استهلاك جمالها بسرعة. ولكن ما لا تعرفنه أيضاً أن الأيدي تكشف سراً أهم، وهو مدى علاقتك الصحيّة بجسدك وإلى أي حد تهتمين بالتفاصيل الصغيرة أكثر من تلك التي تلفت النظر كالوجه والشعر وغيرها.
ولكن ماهي الأيدي الجميلة؟ في الواقع إن جمال الأيدي ليس مرتبطاً باللون، بل بشكل الكف والأصابع وبمدى نعومة وطراوة البشرة. انتبهي سيدتي فمهما كان وجهك يعطيك عمراً أصغر ومهما كان جميلاً، فإن نظرة واحدة ليدين متعبتين ستكشف كل ما تخفينه.
هذه نصائح من خبيرة التجميل دانيا الفانك لتبدو يديك في أجمل حالاتها:


- القفازات
إذا لم تكوني من مرتادات صالونات العناية باليدين ولو مرة واحدة في الأسبوع، فعليك تعلم العناية بهما في المنزل. وأول شروط العناية هي ارتداء القفازات لدى التنظيف وغسل الأواني.

 

- بالليمون وزيت الزيتون
الأيدي تعشق الليمون، اتركي دائما نصف ليمونة بجانب حوض الغسيل، وافركي يديك بها باستمرار مع قليل من السكر الخشن وزيت الزيتون. فالليمون يزيل البقع ويعطي لمعة للبشرة وينظف الأظافر جيداً. والسكر يعمل كمقشّر مع فركه باليدين. أمّا زيت الزيتون فيحمي من التجاعيد ويمنحك الطراوة التي كنت تبحثين عنها. ولكن ما أن تغسلي يديك وتجففينها جيداً ضعي الفازلين أو اللوشن المرطب الذي تستعملينه، وكوني سخية فيه مع فرك اليدين بقوة فهذا أشبه بمساج حقيقي لها. قومي هذه الخطوة بعد كل مرة تقومين بتنظيف البيت أو غسل الأواني.

 

- قفازات القطن لمرتين في الأسبوع
إذا كت تحتملين ذلك، ارتدي قفازات من القطن في الليل بعد دهن اليدين بالكريم مرتين في الأسبوع، لن تصدقي أثر ذلك على يديك.

 

- ومقشر آخر ليديك
من الجيد أن تستعملي كل شهر مرة تقريبا كريماً مقشراً لبشرة اليدين لإزالة الجليد الميت.
- 4 مرات كريم يومياً
ضعي كريماً مرطباُ ليديك في الحقيبة واستعمليه 4 مرات في اليوم.

 

- تشذيب الأظافر وصقلها
الأظافر تحتاج إلى عناية في المنزل بالتأكيد، احرصي على قص الزوائد وتنعيم سطح الأظفر باستخدام أدواتك الخاصة. أو زوري المختصة بتجميل الأظافر لتقوم بعمل اللازم لك. وإذا كنت تلاحظين تقصف الأظافر وتكسرها، فقد تحتاجين الفيتامينات المتوفرة في الصيدليات، ابتاعي نوعاً جيداً وستلاحظين الفرق بعد شهر.


-طلاء الأظافر يبرز شكل يديك
ضعي طلاء الأظافر الذي تحبينه ويناسب يومك ولباسك ومزاجك. كوني جريئة ولا تخشي الألوان الفاقعة إذا كانت يداك سمراوتين، فعلى العكس مما قد تظنين فكلما كان اللون داكناً ظهرت قوة طلاء الأظافر على يديك.

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث