مصطفى الخاني شرطي... وتاجر مخدّرات

ياسر المصري - دمشق  |   10 مارس 2011

بعدما ذاع صيته قبل عامين من خلال شخصية "النمس" في مسلسل "باب الحارة"، ونجاحه في مسلسل "ما ملكت أيمانكم" الذي قدّمه العام الماضي مع المخرج نجدت أنزور، ها هو مصطفى الخاني يعود هذا العام من خلال شخصيتين متناقضتين في مسلسلين مختلفين. الأول يحمل عنوان "آخر خبر" وهو مسلسل كوميدي اجتماعي يتعاون من خلاله للمرة الأولى مع المخرج هشام شربتجي، ويجسد شخصية شرطي مرور. وسيتحدث في هذا العمل باللهجة اللبنانية، بإعتبار أنّ المسلسل سوري لبناني مشترك.

 أما الثاني فهو مسلسل "شيفون" الذي يصوّر حالياً مشاهده الأولى. علماً بأنّ العمل ألفته هالة دياب، ويتولى إخراجه نجدت أنزور الذي يتعاون مع الخاني للمرة الثالثة بعد "سقف العالم" و"ما ملكت أيمانكم". وهنا يجسّد الخاني دور تاجر مخدرات، مما يناقض شخصيته في "آخر خبر". ويحاول توريط الشباب واليافعين في عالم الجريمة والمخدرات.

وكان الخاني قد عاد من أميركا بعد مشاركته في برنامج "باخرة النجوم" الذي تم تصويره على متن يخت أبحر من ميامي إلى جزر الباهاماس برفقة مجموعة من الفنانين العرب منهم: أصالة، وراغب علامة، وأحلام، وملحم زين، وفارس كرم، ورويدا عطية، وغيرهم. وستقوم قناة "MBC" بعرضه قريباً.