دلّلي جمال ست الحبايب بالغذاء

ميرا عبدربه  |   16 مارس 2011

عند الولادة هي التي تسهر لكي تعطيك الطعام ليلاً، في الصغر هي التي تحضر لك وجبات المدرسة الخاصة بك، عندما تصبحين في الجامعة هي التي تبقى إلى جانبك لكي تقدم لك الطعام عندما تشعرين بالجوع، حين تعودين من دوام عملك هي التي تعد لك سفرتك اللذيذة وحتى عندما تتزوجين تلجئين إليها لمساعدتك في تحضير الطعام. إنها الأم التي تحمل في قلبها كل العاطفة والحنان وتبقى إلى جانبك في كل مراحل حياتك. فلماذا لا تفاجئينها في عيدها وتقدمي لها هدية التغذية الصحية في هذا اليوم الرائع. فلهذه المناسبة سأعطيك اليوم بعض الأفكار الغذائية والتي يمكنك أن تختاري بينها لتقدمينها لأجمل والدة..والدتك.


فاجئيها بفطور صحي وأكسبي رضاها أكثر وأكثر
ما هو أجمل من أن تنهضي باكراً أو تخصصي والدتك بفطور صحي تعدينه خصيصاً لها في هذا اليوم المميز. فيمكنك أن تعدي لها أولاً كوب من الحليب خالي الدسم الذي يحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم تمكنها من بدء نهارها بطريقة جيدة، مع نصف كوب من الشوفان المحمص الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة للمحافظة على صحة البشرة وتألقها، بالإضافة إلى أومليت بالسبانخ فهي ستمدها بالبروتين والحديد المهمان جداً للمحافظة على النشاط في باقي النهار. وأيضاً أنصحك بإعداد أسياخ الحلوم المشوية مع بعض حبات الفلفل الأصفر، الأخضر والأحمر وكوب من عصير الليمون وهذا سيمدها بجرعة من الفيتامينات الضرورية جداً لها. وأخيراً يمكنك أن تقدمين لها حبة صغيرة من الشوكولا الداكن الذي سيمنح قلبها الدفء، الحنان والصحة ويحسن المزاج. وأعتقد أن هذه المفاجأة ستكون ممتازة وستجعل من نهار والدتك نهاراً مليئاً بالسعادة، خصوصاً أنك أنت أعددت هذا الفطور.


قدمي لها باقة من الفواكه واحصلي على حضن مميز منها
إحرصي على أن يكون هذا اليوم رائعاً ومميزاً لوالدتك من جميع النواحي ولذلك يمكنك أن تعدي لها باقة من الفواكه متعددة الألوان والطعم. ولصنع هذه الباقة أنت بحاجة إلى حبتين من الأناناس، كوبين من الفريز، كوب من العنب الأبيض، كوب من التوت، عيدان من الخشب وقاطع على شكل وردة. أولاً عليك تقطيع حبة من الأناناس بالقاطع على شكل ورود ثم شكها بعيدان الخشب، ثانياً عليك شك كل باقي الفواكه على عيدان الخشب ( كل حبة على عود ) ثم ثبتي تلك العيدان على حبة الأناناس الثانية وبالتالي ستحصلين على باقة فائقة الجمال باستطاعتك أن تضعي في وسطها خاتم من الذهب أو الألماس. فهذه الباقة ستعبر عن حبك لوالدتك وستمنحها معظم الفيتامينات الأساسية التي ستحمي جمالها وتحافظ على نضارة بشرتها في هذا اليوم الجميل وأنا واثقة بأنه بعد تقديم هذه الباقة لها ستحصلين على حضن وغمرة مميزة.


اصنعي لها الحلويات الصحية ونالي قبلة رائعة
في جميع المناسبات ومعظم الأعياد تكون الحلوى هي ملكة السفرة، وما أروع أن تقدمي لوالدتك في يوم عيدها أشهى الحلويات الصحية التي هي من صنعك. فأنصحك أولاً باختيار نوع الكيك الذي تفضله والدتك وإعداده لها بطريقة صحية وأنصحك بإضافة بعض حبات الشوفان أو بزر الكتان المفيدة لجمال البشرة وصحة الجسد. أيضاً بإمكانك صنع كرات الشوكولا السوداء مع بعض حبات الزبيب الذي أعتبره منجم من المعادن، وبعض حبات الجوز أيضاً الذي يحتوي على الأوميغا 3 والتي تطيل عمر الصبا عن طريق تجديد خلايا البشرة. فعزيزتي توجهي في هذا اليوم إلى المطبخ وقدمي ولو شيء بسيط من الحلوى لوالدتك ولكن بالنسبة لها ذلك سيبدو فائق الجمال، وأنا متأكدة من أنك ستنالين قبلة رائعة.
وأخيراً أحب أن أوجه تحية جلال وتقدير إلى جميع أمهات العالم العربي اللواتي يمددننا بالحياة ويقفن إلى جانبنا في جميع الأوقات.

 

المزيد على أنا زهرة:

المصمّمة نهلة الفلاسي تكشف مشروع "عبايا ديليفري"

إطلالات شيرين بين الأمس واليوم

العباءة في 3 ستايلات، أيها تفضلين؟

أفضل 5 هدايا تُسعد الأمهات يوم عيدهن