انعكاسات البحر والصحراء وسحر إسطنبول في تشكيلة رفيعة بنت هلال

زهرة الخليج

  |   6 فبراير 2011

لم يكن دخولها عالم الأناقة محض صدفة، أو رغبة في دخول عالم تعشقه كل النساء، بل هي خططت، وحددت هدفاً، ورسالة أرادت إيصالها للآخرين، وهي أن الزي الخليجي قادر على محاكاة العصر ومتطلباته، بل وعلى منافسة أشهر بيوت الأزياء العالمية، إن لم يتفوق عليها، بما يحمله من خطوط وخامات وتفاصيل جمالية مدهشة. من هنا، طرحت تصاميم استطاعت من خلالها تأكيد رؤيتها وتحقيق هدفها، لتصبح علامتها «موزان»، اسماً يضاهي أعمال المشاهير في عالم الـ«هوت كوتور» وخطاً من خطوط الموضة الراقية.


تطرح المصممة الإماراتية رفيعة بنت هلال إبداعاتها تحت ثلاث مجموعات بارزة: الأولى هي الـ«كوتور» والـ«هوت كوتور» التي تعتمد على الخطوط الكلاسيكية الراقية، والأقمشة الفاخرة المصنوعة خصيصاً لـ«موزان» والثانية «مس موزان» وهي عملية تتميز بأسلوبها العصري الذي يعتمد على الأقمشة سهلة الارتداء مثل الأقمشة المطاطية وغيرها، كما تزينها النقوش الفريدة والتفاصيل غير المتماثلة. أما الثالثة، فهي «موزان الحصرية» التي تبتكر القطع الخاصة بعدد محدود.


هكذا، تواصل رفيعة بنت هلال رحلتها مع عالم الإبداع والابتكار والتميز، عبر تشكيلتها الجديدة التي طرحتها مؤخراً لموسم شتاء 2011 والتي تضم مجموعتين أطلقت على إحداهما «انعكاسات» وهي تعكس عمق الجمال الداخلي للبحر مع اشراقة الصحراء، والأخرى «التركيه»، استوحتها من سحر اسطنبول، بحيث حمل كل تصمميم اسماً معبراً عن هويته.
وتضم مجموعة «انعكاسات» القطع التالية:


1- التاج:
تتميز هذه العباءة بالتفاصيل الدقيقة الغزيرة. فالتقنيات المستخدمة لوضع اللمسات المميزة على هذه العباءة فريدة تماماً، وقد طورت رفيعة أسلوباً جديداً خصيصاً لهذه العباءة. فالألوان المعدنية للجلد المقطع بالليزر، والمرصعة بالكريستال واللؤلؤ، تشكل التاج الذي تحمل اسمه.


2- النسيم:
وتتميز بالسلاسة والقوة، حيث التوازن الرائع بين التصميم وتقنيات اللمسات المميزة يصل إلى حد الكمال.


3- ندى الصباح:
راقية وأنيقة، تزينها قطرات الندى المعلقة على بتلات الأزهار، التي تزين بأناقة تامة الكتفين والاكمام؟


4- انعكاسات فنية:
مستوحاة من الفن المعاصر، تتميز بتفصيلها الراقي والذي تكمله المطرزات ذات الطابع العصري بألوان حيوية
مجموعة «التركية» وتضم:


5- تموجات من القماش الأسود الشفاف الذي يغطي الـ«شيفون» الحريري المتدرج من لون بني بنفسجي نادر، مع قطرات فضية كانعكاس ضوء القمر في الليل، ما يجعلها لوحة فنية متحركة.


6- - قمر البوسفور (exclusive)
تصميم مميز من قماش حرير الـ«شيفون» المصنوع في إيطاليا خصيصاً للدار.


7- الغروب:
مصنوعة بعدد محدود، ومكونة من قطعتين، العلوية بالألوان الزاهية والداخلية مريحة على شكل بنطال، الأمر الذي يضفي مظهراً عصرياً وفريداً لمن تحب متابعة أحدث اتجاهات الموضة.


8-9- القرن الذهبي:
بألوان جديدة مستوحاة من المناظر المطلة على «البوسفور» من شرفة قصر «توبكابي» الشهير. فالألوان الزاهية للحرير الـ«شيفون» تتمايل بهدوء تحت الحرير الأسود


10- زهرة الزنبق:
تشكل حدائق الزنبق الشاسعة والمحيطة بخليج القرن الذهبي، مصدر إلهام لهذه العباءة الأنيقة والمخصصة للنساء اللواتي يتمتعن بجمال ورشاقة مثل الأزهار، بما يعيد ذكريات القرن الثامن عشر حين كانت أزهار الزنبق توحي بالسلام والاستمتاع.


11- 12 إيشيك:
التفاصيل الراقية المحيكة بطريقة فنية تزينها قطرات الكريستال على نسيج حريري هفهاف يتمايل مع كل حركة رشيقة، تسلط الضوء على المرأة التي ترتدي هذا الإبداع المميز.


13- بنت السلطان:
التفاصيل الدقيقة لهذه العباءة مستوحاة من المطرزات والزخارف القديمة المصمَّمة والمنفذة خصيصاً للسيدات من العائلة الإمبراطورية العثمانية

التصاميم من دار «موزان» أبوظبي - العين- دبي

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث