مكياج لا غنى عنه لموضة 2011

نوال العلي  |   20 فبراير 2011

في موسم المكياج لربيع وصيف 2011 ركزت غالبية الدور في أسابيع الموضة العالمية على استخدام اللون الأحادي مع العودة للكحل او الآيلاينر البارز والرموش الصناعية. وإليك أهم الألوان التي لا غنى لك عنها إذا كنت من متابعات الموضة.


ألوان ضرورية:


الأرجواني
هو من الألوان الأساسية في مجموعة مكياج السنة الجديدة. ويمكن استخدامه منفرداً وممتداً على الجفن العلوي بالكامل. وهو مثالي للسهرات. ويمكنك مزجه لو أحببت مع لون اللافندر البنفسجي.


الأخضر
كان الأخضر دارجاً في الموسم الماضي، ولكنه أصبح دارجاً بقوة هذه السنة. وقد مشت عارضات أبرز الدور العاليمة في أسابيع الموضة وقد علت جفونهن الظلال الخضراء بقوة، مثلما حدث في عرض كريستيان ديور و ألبيرتا فيريتّي و جيسون وو. وقد وضع الأخضر المعدني البراق مع مزجه بالأصفر، كما حصلنا على مكياج ىأخضر دخاني أيضاً لهذا الموسم.


ألوان مستمرة:


البرتقالي
هو من الموضات التي لم تنتهي حتى الآن، ومازالت ممتدة من الشتاء الماضي. واقترحت مجموعة المصمم ديريك لام البرتقالي مع الليلكي والزنبقي وكذلك مع الأزرق، ولون الشوكولا البني وحتى مع الأرجواني. وكذلك تجرأ لام واستخدم الآيلاينر البرتقالي مع الظل الفضي اللامع.


الأحمر
ويتم تطبيقه بوضع الظلال الحمراء أو المائلة للأحمر مع الكحل الناعم جداً مثلما فعلت نينا ريتشي في مجموعتها، وضعت ذلك الظل الأحمر الخفيف للعارضات، وقد حرصت كذلك أن تبقى الحواجب باهتة بمعنى أنها لم تحددها بالقلم وذلك لتعطي مظهراً أقوى للأحمر.


ألوان جديدة:


الأصفر
قلما تم استخدام الأصفر وحده كموضة مكياج قائمة بذاتها، ولكنه كان اللون المسيطر في مجموعة بيتر سوم. فقد ظللت جفون العارضات من الداخل باللون الفضي، بينما اكتملت بالأصفر مع وجود الأيلاينر القوي السائل.


الوردي
كريستيان ديور استخدم أيضاً درجة الوردي المحمر في عرض أزيائه، وكذلك الفوشيا التي رافقها أحمر الشفاه الوردي الشفاف.